افتتاح معرض مهرجان الصيف في صنعاء

> صنعاء «الأيام» بشرى العامري:

>
افتتاح المعرض من قبل وكيل وزارة الصناعة والتجارة
افتتاح المعرض من قبل وكيل وزارة الصناعة والتجارة
افتتح معرض مهرجان الصيف المقام على قاعة مركز اكسبو بصنعاء ، الذي سيقام خلال الفترة 17يوليو 2007 أغسطس 2007م ويشارك فيه أكثر من 40 شركة محلية وعربية وأجنبية تلبي احتياجات المواطنين من الأثاث المنزلي والمكتبي والمفروشات إلى جانب الأجهزة المنزلية والملابس والاكسوارات والهدايا، وقد تميز المعرض بإفراد أكثر من جناح للمشغولات اليدوية والحرفية اليمنية، التي تجمع بين أصالة الماضي وعبق التاريخ وتواكب التطور المهاراتي الحالي.

وقد افتتح المعرض الأخ حازم باكر، وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة بحضور الأخ أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة والسفير المغربي محمد التهامي وم. خالد العمري، وكيل أمانة العاصمة للشئون الفنية.

وقد عبر وكيل وزارة الصناعة عن سروره بالخطوة الجيدة التي قام بها المنظمون والمتمثلة في تخصيص جناح للجمعيات النسوية المنتجة التي تعتبر عاملا رئيسيا في التخفيف من الفقر باعتبار هذه المبادرة عاملا مساعدا في تشجيع وتنمية مهارات وقدرات هذه الجمعيات.

من جانبه دعا محمد التهامي، السفير المغربي إلى تشجيع الصناعة التقليدية اليمنية والجمعيات الأهلية وخاصة النسوية للمحافظة على التراث الأصيل.

كما دعا القنصل التونسي عادل بلحاح إلى التركيز على الصناعات التقليدية لإسهامها في إحياء التراث والمحافظة على مقومات الهوية اليمنية المتميزة والحضارة اليمنية الأصيلة، وقال:«إن العمل الخيري والجمعياتي من شأنه احتضان المواهب الشابة والمهارات والإسهام في العمل الإبداعي وتوجيه طاقات الشباب إلى الخلق والإبداع».

جانب من المعرض
جانب من المعرض
وفي تصريح لعمر النهمي، مدير التسويق بشركة أبولو للمعارض الدولية تحدث قائلا: «إن الشركة سعت من خلال هذه المعارض إلى تحديد مواعيد سنوية لمعارض تخصصية حتى يسهل على المستهلك معرفة السلع الموجودة في هذه المناسبات وبالتالي يسعى إلى اتخاذ قرار شراء مناسب».

وأضاف قائلا:«يصاحب المعرض إقامة المهرجان الصيفي الثالث للعائلات بمشاركة العديد من الجمعيات والمدارس والمراكز الصيفية بأمانة العاصمة يقام خلالها حفلات ترفيهية ومسابقات ثقافية للأطفال والعائلات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى