دورة تأهيلية في أساسيات الكومبيوتر والإنترنت بمركز الدراسات والبحوث اليمني

> صنعاء «الأيام» خاص:

> احتفل مركز الدراسات والبحوث بتخرج دفعة من المتدربين في دورة (أساسيات الكومبيوتر والإنترنت) التي استهدفت محو الأمية الإلكترونية لكوادر المركز من الباحثين والموظفين.

وقد قام د.عبدالعزيز المقالح المستشار الثقافي لرئيس الجمهورية رئيس المركز بتسليم شهادات الدورة وأعرب في كلمة له عن أهمية استمرار عملية تأهيل الموظفين والباحثين في مجال تقنية المعلومات.

موضحا أن الأمية اليوم لم تعد تطلق على عدم القدرة على القراءة والكتابة فقط وإنما على عدم القدرة على التعامل مع الكومبيوتر والإنترنت.

من جانبه قال د.همدان دماج، نائب رئيس المركز: «إن هذه الدورة هي واحدة من عدة دورات يعتزم المركز القيام بها في مجال نظم المعلومات رغم شحة الإمكانات المرصودة في مجال التدريب والتأهيل، مشيرا إلى أن أهمية الدورة تكمن في أنها نفذت من قبل كوادر المركز نفسه وبأقل التكاليف وكانت نتائجها إيجابية من حيث تخرج عدد كبير من المتدربين الذين لم يسبق لهم التعامل مع الكومبيوتر وهي الظاهرة المعروفة في علم الكومبيوتر بـ (Cyberphobia) وعدم المعرفة بوسائل التعامل مع الكومبيوتر والإنترنت، وهي المعرفة التي باتت لزاما على الجميع بدون استثناء». يذكر أن مركز الدراسات والبحوث اليمني الذي يرأسه الشخصية الأدبية والأكاديمية المعروفة د.عبدالعزيز المقالح تأسس عام 1978 كأول مركز دراسات في الجزيرة العربية ولعب دوراً مهماً منذ تأسيسه في حفظ الوثائق والتراث والتوثيق للتاريخ اليمني المعاصر كما أصدر العديد من الكتب والدراسات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى