مانشستر يونايتد يستهل جولته الآسيوية بتعادل مع أوراوا

> اليابان «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
لقطة من مباراة مانشستر مع أوراوا ريد دايموندز الياباني
لقطة من مباراة مانشستر مع أوراوا ريد دايموندز الياباني
استهل مانشستر يونايتد بطل الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم جولته الآسيوية بتعادله مع أوراوا ريد دايموندز الياباني 2-2 أمس الثلاثاء في سايتاما,وسجل الاسكتلندي دارين فليتشر (46) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (52) هدفي مانشستر، وهيديكي أوشيداتي (25) وشينجي أونو (77) هدفي أوراوا ريد دايموندز.

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل عبر اوشيداتي الذي سدد كرة بعيدة المدى عجز عنها الحارس الهولندي إدوين فان در سار بعد فشله في تقديرها بالشكل المطلوب (25)..وترجم مانشستر يونايتد أفضليته في الشوط الاول إلى هدف التعادل بعد مرور دقيقة واحدة على بداية النصف الثاني من المباراة، إذ سدد مايكل كاريك كرة قوية إرتدت إلى واين روني فأعادها إلى كاريك ليحولها الأخير إلى فليتشر الذي سددها من مسافة قريبة داخل الشباك (46).

وأضاف رونالدو هدفا ثانيا للفريق الانكليزي بتسديدة قوية بيمناه (52)، إلا أن الدولي السابق أونو نجح في إدراك التعادل للمضيف (77).

الفيفا يهدي نيلسون مانديلا قميص كرة قدم في عيد ميلاده التاسع والثمانين

أهدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الثلاثاء قميص كرة قدم لنيلسون مانديلا الرئيس السابق لجنوب أفريقيا بمناسبة عيد ميلاده التاسع والثمانين.

وذكرت الفيفا في بيان لها أن الأسطورة البرازيلية بيليه والكاميروني صامويل إيتو الفائز بلقب أفضل لاعب في أفريقيا ثلاث مرات من قبل وأيضا جاك ورنر نائب الاتحاد الدولي لكرة القدم سلما الهدية لنيلسون مانديلا الذي يعد و احدا من أشهر المعتقلين السياسيين السابقين.

ويحمل القميص إسم مانديلا ورقم 89 على الظهر ويجسد الحملة 46664 التي أطلقها مانديلا لمكافحة مرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز).. وتقام مباراة اليوم الأربعاء على ستاد «نيولاند» بكيب تاون بين منتخب أفريقيا ومنتخب العالم في إطار الاحتفال بعيد ميلاد مانديلا التاسع والثمانين..وسيجرى تكريم مانديلا اليوم من قبل الفيفا من خلال هذه المباراة.

وقال مانديلا:«إني فخور للغاية لحصولي على هذا التكريم من الفيفا..ولكن يجب التذكر دائما أنني واحد من الكثيرين الذين صارعوا من أجل التحرر من الاستبداد والعنصرية ومن ثم من المناسب أن تكرم الفيفا اتحاد مكانا لكرة القدم بجزيرة روبين».

وسيصبح اتحاد ماكانا عضوا شرفيا في الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الأربعاء.

وأضاف مانديلا :«خلال الأعوام المظلمة لنا في السجن جمع الاتحاد جميع المسجونين في الجزيرة حول لعبة كرة القدم..إنها الطريقة التي ساعدت على دعم قيم التسامح».

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم إنه ناقش مع مانديلا العديد من الموضوعات بما في ذلك نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا بالإضافة إلى جهوده في مكافحة مرض الإيدز.. وأوضح إيتو :«كنت أتمنى دائما لقاء نيلسون مانديلا.. لقد صارع طوال حياته من أجل المساواة والعدل.. إنها لحظة لا توصف أن تكون قادرا على التحدث مع هذا الشخص الرائع».

وأضاف «غدا في الملعب سنقف على الخط سويا لنعطي إشارة للعالم.سأقول للعالم أنني هنا وأنني فخور للغاية بكوني جزءا من هذه اللحظة التاريخية».

وقال بيليه «لقد قابلت العديد من الأشخاص العظماء في حياتي ولكن نيلسون مانديلا شخص استثنائي..إنني سعيد وفخور للغاية لقيادتي منتخب العالم في عيد ميلاده..إنني معجب للغاية بما حقق هذا الرجل في حياته».

ميدو يوافق على الانضمام إلى برمنغهام وغالي في الطريق إلى الالتحاق به

وافق مهاجم المنتخب المصري لكرة القدم أحمد حسام «ميدو» على الانتقال من نادي توتنهام الانكليزي إلى مواطنه برمنغهام الصاعد حديثا إلى الدوري الانكليزي الممتاز وذلك على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مقابل مليون جنيه استرليني.

وأوضح ميدو أنه سيحصل على الراتب الأسبوعي نفسه الذي كان يتقاضاه في توتنهام، مشيرا إلى أنه قد ينتقل نهائيا إلى برمنغهام الموسم المقبل في حال بقاء الفريق في الدوري الممتاز وسيكون وقتها برمنغهام مطالبا بتسديد 5 ملايين جنيه استرليني إلى توتنهام..وأضاف أنه تلقى أكثر من عرض من أندية مختلفة أبرزها ديبورتيفو كورونا الاسباني إلا أنه فضل الاستمرار بانكلترا لاستعادة سمعته كمهاجم بعد موسم سيء مع توتنهام.

وكانت تقارير صحافية انكليزية أشارت إلى أن مدرب ميدلزبره غاريث ساوثغيت أبدى اهتمامه بميدو (24 عاما) الذي انتقل إلى النادي اللندني توتنهام من روما الايطالي، وقد دافع عن ألوانه في 12 مباراة مسجلا هدفا واحدا في الموسم الماضي.

من جهة أخرى، يجري برمنغهام مفاوضات مكثفة مع إدارة توتنهام لشراء لاعب وسطه الدولي المصري الآخر حسام غالي بصفة نهائية.

وأفادت تقارير صحافية أن برمنغهام تقدم بعرض قيمته مليون جنيه استرليني من أجل التعاقد مع غالي، وذلك بهدف تعويض روكان غالي انضم الى توتنهام من فيينورد، وساءت علاقته بحسب الصحف بالمدرب الهولندي مارتن يول وخصوصا بعدما استبدله الاخير في المباراة أمام بلاكبيرن روفرز في مايو الماضي، وقد عبر عن غضبه من القرار برمي قميصه على أرض الملعب.

ميلان يقدم عرضا لضم إيتو من برشلونة

أكدت صحيفة «ماركا» الأسبانية الرياضية أن نادي ميلان الإيطالي بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يتحضر لتقديم عرض إلى برشلونة الاسباني من أجل ضم مهاجمه الدولي الكاميروني صامويل إيتو الى صفوفه.

وذكرت الصحيفة من دون أن تذكر مصدر المعلومات التي حصلت عليها:«من المؤكد وصول موفد من ميلان في الايام القليلة المقبلة حاملا عرضا من أجل إيتو إلى مكاتب برشلونة في نو كامب».. وبحسب «ماركا» أن عرضا مماثلا«سينزع مسمارا من رجل برشلونة» الذي يملك أربعة مهاجمين مميزين هم إضافة إلى إيتو الفرنسي تييري هنري القادم من آرسنال الانكليزي، والنجم البرازيلي رونالدينيو والأرجنتيني الموهوب ليونيل ميسي.. ورغم إمكان تقدم ميلان بعرض لضم ايتو، فإن الهدف الاول للفريق اللومباردي كان رونالدينيو، وخصوصا لو نجح ريال مدريد بطل الدوري الاسباني في خطف نجم بطل اوروبا البرازيلي الآخر كاكا.

من جهته، أكد مدير ميلان أدريانو غالياني مؤخرا أن فريقه يبحث عن «بطل كبير» مشيرا إلى خمسة أسماء هي: إيتو ورونالدينيو والعاجي ديدييه دروغبا والأوكراني اندري شفتشنكو (تشلسي الانكليزي) والبرازيلي الناشىء الكسندر باتو (انترناسيونال البرازيلي).

في المقابل، كان رئيس برشلونة جوان لابورتا قد أكد الشهر الماضي أن إيتو ورونالدينيو سيبقيان في صفوف الفريق لموسم آخر.

رئيس تشيلسي: لا نتعجل توقيع العقود الجديدة لتيري ولامبارد

قال بروس باك رئيس نادي تشيلسي وصيف بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الثلاثاء إن النادي اللندني ليس في عجلة من أمره لتوقيع عقود جديدة طويلة الأمد مع لاعبيه المؤثرين جون تيري وفرانك لامبارد.

ويتبقى عامان في عقدي تيري قائد الفريق ولامبارد الثاني في ترتيب القيادة الحاليين ووردت تكهنات بشأنهما خاصة لامبارد الذي ربطت تقارير بينه وبين الانتقال إلى أحد الاندية خارج انجلترا.

ولا يختلف وضع الجناح الهولندي إريين روبن عن زميليه الانجليزيين وتقول تقارير إنه مطلوب لريال مدريد بطل دوري الدرجة الأولى الاسباني.

لكن باك الذي يرافق الفريق في رحلته بالولايات المتحدة قال إن الفريق ليس في عجلة بشأن العقود الجديدة.

وأضاف في تصريح لصحيفة الجارديان البريطانية :«آمل آن نتمكن من تسوية هذه الأمور.. لا نخوض مفاوضات كل يوم.. يتم إنجاز مثل هذه الأمور على مراحل لكننا لسنا في عجلة كبيرة من أمرنا. نرغب في إنهاء هذا الأمر لكن لا يوجد جدول زمني محدد ولا حاجة لدينا لوضع جدول زمني»..وتابع «ما يزال هناك عامان في عقد اللاعبين الثلاثة لذا لا أرى ضرورة للتعجل لكني أعتقد بضرورة إنجاز هذا الأمر بصورة مثالية».

سبعة آلاف يورو ثمنا لقميص ارتداه توريس يوم تقديمه في ليفربول

قام رجل أعمال إيرلندي بشراء القميص الذي ارتداه المهاجم الأسباني فرناندو توريس أثناء تقديمه لوسائل الإعلام باعتباره لاعبا جديدا بصفوف نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم مقابل 4900 جنيه إسترليني (7300 يورو) في مزاد خصصت عائداته لمكافحة مرض السرطان.

وكان قد جرى تقديم توريس مهاجم أتلتيكو مدريد السابق كلاعب جديد في صفوف ليفربول في الرابع من يوليو الجاري وطرح القميص الذي ارتداه ذلك اليوم للبيع في المزاد.

دوديك يقبل بدور الحارس الاحتياطي لريال مدريد

ذكرت صحيفة «آس» الرياضية الأسبانية أمس الأول الاثنين أن البولندي جيرزي دوديك حارس المرمى السابق لفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم سيصل إلى العاصمة الأسبانية مدريد الأسبوع الحالي للخضوع لفحص طبي قبل توقيع عقده مع نادي ريال مدريد لمدة موسمين مقابل 5ر1 مليون يورو في الموسم الواحد.

وبذلك سيصبح دوديك رابع لاعب يدعم به النادي الملكي صفوفه استعدادا للموسم الجديد بعد المدافعين الألماني كريستوف ميتزلدر والبرازيلي بيبي والمهاجم الأرجنتيني خافيير سافيولا.

فوز ليفربول على فيردر بريمن 2-3

فاز ليفربول الانكليزي على فيردر بريمن الالماني 2-3 أمس الثلاثاء في مدينة غرينشن السويسرية في مباراة ودية في كرة القدم استعدادا للموسم الجديد.

وتألق مهاجم ليفربول الجديد الدولي الاوكراني اندري فورونين المنضم اليه من باير ليفركوزن الالماني بتسجيله ثنائية وكاد يسجل هاتريك لولا العارضة التي حرمته من ذلك..وأشرك مدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتيز لاعبيه الجديدين الاخرين مواطنه فرناندو توريس المنتقل إلى صفوفه من اتلتيكو مدريد، والهولندي راين بابل من أياكس امستردام.

ويستعد فيردر بريمن إلى مواجهته الساخنة مع بايرن ميونيخ السبت المقبل ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية الالمانية المحترفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى