محكمة الحوطة الابتدائية بلحج تصدر 4 أحكام خاصة بقضايا مخالفات متعلقة بالمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وتستمع للمرافعات الختامية في قضية مقتل الطفل موفق وتحجزها للنطق بالحكم

> الحوطة «الأيام» خاص:

> أصدرت محكمة الحوطة الابتدائية بمحافظة لحج صباح أمس 4 أحكام خاصة بقضايا مخالفات متعلقة بالمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وذلك بناء على التعميم الوزاري رقم 15 لسنة 2007م المؤرخ في 7/7 والصادر من قبل وزير العدل د.غازي شائف الأغبري وتوجيهات الأخ محمد محسن العزيز رئيس محكمة الاستئناف للنظر في هذه القضايا وبصفة مستعجلة كونها من الجرائم الاقتصادية التي تتعلق بحياة الإنسان والصحة وسرعة البت فيها.

وحكمت محكمة الحوطة برئاسة فضيلة القاضي د. محمد علي عبدالله بدوي قاضي المحكمة وبحضور أميني سر الجلسة غازي العويني وعارف المنصوري وعضوي النيابة عبده نصر قاسم ومحمد هاشم محمد والمتهمين الماثلين أصحاب الأفران المخالفة الذين تم ضبطهم بالنقصان والتلاعب بالمقاييس، بالغرامة المقررة وفق القانون بالحق العام في جلستيها المنعقدتين يومي2007/7/11-10م

وفي تصريح لـ «الأيام» قال فضيلة القاضي د. محمد علي عبدالله بدوي: «يأتي إصدار هذه الاحكام تزامناً مع صدور التعميم الوزاري رقم 15 لسنة 2007م الصادر من قبل معالي وزير العدل الخاص بالمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وبصفة مستعجلة حيث كنا قد عقدنا جلسات سابقة للنظر في هذه القضية التي تعتبر من الجرائم الاقتصادية وهي تتعلق بالمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وكان المتهمون الأربعة الماثلون في هذه القضية هم أصحاب الافران المخالفة الذين تم ضبطهم بالنقصان والتلاعب بالمقاييس».

كما استمعت محكمة الحوطة الابتدائية بلحج في جلستها المنعقدة صباح أمس برئاسة فضيلة القاضي د. محمد علي بدوي قاضي المحكمة وبحضور أمين سر الجلسة أماني صالح علي إلى المرافعات الختامية في القضية رقم 288 لعام 27 والمتهم فيها سعيد علي الجبلي بتهمة القتل العمد للطفل موفق.

وسبق للمحكمة أن عقدت عدة جلسات في هذه القضية التي وقعت أحداثها في 2006/5/31م المصادف يوم الاربعاء بحارة الشيخ سعيد بمدينة الحوطة بأن قام المتهم بخنق الطفل موفق بيديه حتى أزهق روحه على النحو المبين في تقرير الطبيب الشرعي والتقرير الجنائي المصور والمرفق بالتحقيقات وملف القضية.

وبعد أن استمعت المحكمة للمرافعات الختامية من قبل الأطراف المعنية في القضية وتقديم الأدلة والإثباتات وسماع أقوال الشهود قررت حجز القضية للنطق بالحكم يوم 2007/8/1م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى