وفد محافظة عدن يشارك في مؤتمر مراكش للمدن العربية

> عدن «الأيام» خاص:

> عاد الأخ عبدالكريم شائف, نائب محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة, بعد أن ترأس وفد المحافظة إلى المؤتمر الرابع عشر لمؤتمر المدن العربية الذي عقد في مراكش بالمملكة المغربية.

وقد شارك في المؤتمر الذي استمر أربعة أيام مندوبون من 406 مدن عربية بينها عدن وأمانة العاصمة صنعاء.

وعلمت «الأيام» أن الأخ عبدالكريم شائف قد تم انتخابة نائباً لرئيس المؤتمر الذي يتولى رئاسته الفخرية عمدة مراكش بصفته ممثلاً عن المدينة المضيفة لأعمال المؤتمر.

وقد وقف المؤتمر أمام تقرير رئيس منظمة المدن الأستاذ عبدالعزيز العدساني وتقرير رئيس مجلس أمناء المعهد العربي لإنماء المدن، كما ألقيت في المؤتمر كلمة عن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وكلمة لعمدة العاصمة الفرنسية مدينة باريس بصفته رئيس الجمعية الدولية للمدن الناطقة باللغة الفرنسية (الفرنكفونية).. كما وقف المؤتمر أمام تقرير مجلس الامناء لمجلس البيئة العربي ومجلس الامناء للمنتدى العربي لنظم المعلومات وتقرير المجلس العربي لإنماء المدن.

وافتتح اعمال المؤتمر رئيس الوزراء المغربي الذي ألقى كلمة نيابة عن الملك المغربي محمد السادس.

وقد شارك وفد محافظة عن ووفد الامانة في نقاشات الطاولة المستديرة للحوار تحت عنوان «شراكة فعالة من اجل تنمية مستدامة للمدن».

وبعد انتهاء المؤتمر شارك وفد محافظة عدن في الندوة التي أقيمت بعنوان «الندوة العربية للمراصد الحضريةالمحلية (تجارب المدن وأفضل الممارسات)».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى