المعلم يؤكد لمبعوث فرنسي استعداده للمساعدة على التوصل الى اتفاق بين اللبنانيين

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
وزير الخارجية السوري وليد المعلم مع المبعوث الفرنسي جان كلود كوسران
وزير الخارجية السوري وليد المعلم مع المبعوث الفرنسي جان كلود كوسران
اكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم خلال لقائه أمس الأربعاء مع المبعوث الفرنسي جان كلود كوسران استعداد سوريا لبذل "كافة الجهود الممكنة" للمساعدة على التوصل الى اتفاق بين الاطراف اللبنانية على ما افادت وكالة الانباء السورية الرسمية سانا.

من جهته كوسران الذي يزور سوريا للمرة الاولى منذ بدء مهمته الهادفة الى تشجيع الحوار بين الاطراف اللبنانية انه اطلع الوزير المعلم على نتائج اللقاء بين ممثلين عن الاطراف اللبنانيين الذي عقد بمبادرة فرنسية في قرب باريس الاسبوع الماضي.

واضاف كوسران "ان محاوري (المعلم) وافق على (اعتبار) ان عناصر المبادرة الفرنسية ساهمت في الحوار بين اللبنانيين".

واكد المعلم "حرص سوريا الكامل على دعم ما يتوافق عليه اللبنانيون واستعدادها لبذل كافة الجهود الممكنة للمساعدة على التوصل الى اتفاق بين الاطراف اللبنانية لحل خلافاتهم على اساس احترام الدستور اللبناني وصيغة العيش المشترك بما يضمن تحقيق الامن والاستقرار في لبنان" على ما افادت سانا.

ومن المفترض ان يلتقي كوسران لاحقا نائب الرئيس السوري فاروق الشرع.

وكان المبعوث الفرنسي وصل مساء أمس الأول الى دمشق في اطار مهمته الهادفة الى متابعة جهود فرنسا في تقريب وجهات النظر بين الافرقاء اللبنانيين.

وتأتي مهمة كوسران الى دمشق قبل زيارة وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الى لبنان في 28 تموز/يوليو لمتابعة المبادرة الفرنسية.

وقد شملت اتصالات كوسران في السابق ايران والولايات المتحدة والسعودية بمعزل عن سوريا.

يذكر ان باريس جمدت الاتصالات الدبلوماسية على مستوى عال مع دمشق منذ اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري في شباط/فبراير 2005 في بيروت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى