خفر السواحل تغرق قارباً وتحتجز 2 من صياديه في بلحاف

> عتق «الأيام» أحمد بوصالح:

> في حادثة تعد الرابعة خلال شهر فقط أقدم زورق بحري تابع لقوات خفر السواحل المرابطة في ميناء الغاز بمنطقة بلحاف يوم أمس الجمعة على اعتراض قارب صيد تقليدي مملوك للصياد حسين الصوبي، وهو من صيادي منطقة جلعة، وإغراقه في عرض البحر بمنطقة قريبة من بلحاف، واقتياد اثنين من الصيادين كانا على متنه واحتجازهما في مقر الكتيبة.

يشار إلى أن هذا الحادث يأتي تواصلاً لاعتداءات زوارق خفر السواحل على الصيادين في المناطق المحيطة بمنطقة بلحاف، التي يجرى فيها حالياً إنشاء ميناء تصدير الغاز الطبيعي المسال.

وكانت الحوادث السابقة قد ارتكب بحق ثلاثة قوارب للصيادين صالح محمد قمبوع وعبدربه خميس بامطروح ومهدي أحمد باراس في نفس المنطقة، ويأتي ما وصفه الصيادون بالاعتداء قبل إكمال اللجنتين المنبثقتين عن الاجتماع الموسع - الذي انعقد يوم السبت الماضي في منطقة بئر علي وضم قيادات سمكية وأمنية وعسكرية، والمكلفتين بوضع وتحديد مواقع للاصطياد في المنطقة المحيطة بالميناء وحل الإشكاليات بين الصيادين المتضررين من اعتداءات خفر السواحل- لمهامهما.

إلى ذلك ناشد عدد من الصيادين في شبوة الأخوين نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ووزير الثروة السمكية بالتدخل السريع لوضع حد للاعتداءات المتكررة عليهم وعلى ممتلكاتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى