نجاح الوساطات في الإفراج عن القاطرات المحتجزة في المحفد

> المحفد «الأيام» خاص:

> أفرج رجال القبائل في المحفد بمحافظة أبين عصر أمس الأول الخميس عن القاطرات الاثنتي عشرة التي يحتجزونها منذ أسبوع للضغط على السلطة لإطلاق سراح عدد من أبنائهم محتجزين في سجن المنصورة بعدن.

وجرى الإفراج عن تلك القاطرات بعد وساطة قام بها عدد من كبار المسئولين بوزارة الداخلية برئاسة العميد ركن أبوبكر سعيد لبوعر العولقي، مدير عام البحث الجنائي بالوزارة.

وإثر نجاح جهود الوساطة تلك ترك رجال القبائل مواقعهم التي كانوا يتحصنون بها في الجبال والمنافذ وعادوا إلى قراهم بأسلحتهم المتوسطة والثقيلة.

وفي تصريح لـ«الأيام» أرجع الشيخ سعيد محمد محشك الكازمي نجاح هذه الوساطة الى «صلة القرابة القبلية التي تجمع ما بين ابناء قبائل العوالق بالمحفد وشبوة والمكانة الإجتماعية والقبلية التي يحظى بها العميد ركن ابوبكر سعيد العولقي، الذي ينتمي الى اخواننا قبائل العوالق بمحافظة شبوة».

وقال:«ان تلك الصلة كان لها الدور الأكبر في التأثير على رجال القبائل بالمحفد واقناعهم بالإفراج عن القاطرات المحتجزة بغض النظر عن الرسميات الأخرى، بالإضافة الى الجهود الكبيرة التي بذلها العقيد ركن علي سعيد العبودي الكازمي والشيخ احمد سالم لعمى العبدلي والشيخ علي شناتر المقرومي، في التهيئة لإنجاح مساعي الوساطة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى