أ.د. عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن:مراحل التحولات والمنجزات التي شهدها الوطن تستحق التأمل

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

> تنظم جامعة عدن غدا الأثنين حلقة نقاش تحت عنوان (دور الرئيس القائد في النهوض الوطني والحضاري) التي تأتي احتفاء بالذكرى التاسعة والعشرين لتولي فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية قيادة مسيرة الوطن.

ويشارك في الحلقة النقاشية عدد من اساتذة جامعة عدن وعمادة الكليات التابعة لها وشخصيات سياسية واجتماعية ورجال إعلام ومنظمات مجتمع مدني، وكذا قيادة السلطة المحلية في محافظة عدن.

وصرح لـ«الأيام» أ.د.عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن، قائلا: «إن 17 يوليو كان بداية الطريق إلى ما نشهده اليوم من تنمية وبناء وتحديث، وهي المناسبة الوطنية التي يجدر بنا الاحتفاء بها بما يرتقي إلى مكانتها العظيمة لدى الشعب اليمني وأن نقف بإجلال أمام ما ترتب عليها من منجزات عظيمة تستحق التأمل».

وأضاف أ.د. عبدالوهاب راوح قائلا: «لقد مثل 17 يوليو علامة وضاءة متميزة في التاريخ اليمني الحديث تجلى فيها العمل الديمقراطي في أبهى وأنصع صوره، كما ان يوم 17 يوليو 1978م والذي نحن بصدد الاحتفاء به يعد بحق يوما استثنائيا في حياة وطننا وشعبنا اليمني العظيم فمنذ ذلك اليوم بدأت مرحلة جديدة يمارسها ويتنفسها شعبنا وهي الحرية والديمقراطية والاستقرار والأمل بوطن يعمه الخير وأكثر تقدما ومحبة وإخاء وتسارع صوب تحقيق الاهداف السامية التي يتطلع إليها شعبنا منذ قيام ثورته المباركة».

واختتم حديثه مؤكدا أهمية هذه الحلقة النقاشية التي تنظمها جامعة عدن بذكرى 17 يوليو، موضحا أنها ستشهد مناقشة أوراق علمية مهمة ستتناول دور فخامة الأخ رئيس الجمهورية في التنمية الاقتصادية وبناء اليمن الحديث إلى جانب التحول الديمقراطي والخصائص القيادية لشخص الرئيس، والوقوف على جدلية العلاقة بين الميثاق الوطني والمؤتمر الشعبي العام، والوحدة اليمنية في فكر الرئيس علي عبدالله صالح.

وستعمل الحلقة النقاشية من خلال تناول تلك المواضيع على تتبع مراحل التطور والتحولات والمنجزات في مسيرة اليمن بقيادة فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى