نائب الرئيس:ينبغي ألا تتحول قضية المتقاعدين إلى ابتزازات من بعض الأحزاب

> عدن «الأيام» سبأ:

> قال نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي إن «المشاكل المتعلقة بالمتقاعدين العسكريين والمدنيين سيتم معالجتها أينما وجدت إلا أنه من المهم جداً ألا تتحول هذه القضية إلى شعارات وابتزازات من بعض الأحزاب حتى لا يضروا أصحاب الحق والقضية»,وأضاف نائب الرئيس في كلمة له بقاعة المركز الثقافي بمحافظة لحج لدى افتتاح الدورة التدريبية للمجالس المحلية في عموم مديريات المحافظة «أنه يمكن الانتقاد والكتابة عن السلبيات و الفساد أينما كان لكن دون التعرض للثوابت الوطنية فهي خطوط حمراء».

وشدد على أن «النظام الجمهوري والوحدة الوطنية والنهج الديمقراطي ثوابت ناضل وضحى من أجلها شعبنا بالغالي والنفيس , ولا مجال للمزايدة أو المكايدة بهذه المسائل المصيرية وليست ملكاً لأحد».

إلى ذلك أكد نائب رئيس الجمهورية أن ما يتجسد على أرض الواقع في محافظة لحج وغيرها من محافظات الجمهورية إنما يأتي في طريق تلبية طموحات أبناء شعبنا في التطور والرقي .

ونوه بأن معدلات التنمية تمضي بوتيرة عالية ومستمرة «وقد حقق هذا الاتجاه تحولات نهضوية ملموسة على مختلف مناحي الحياة والجميع يعرف حجم ذلك التحول .. وما أنجز من مشاريع متعددة خصوصاً منذ العام 95 حين بدأت عملية الإصلاحات المالية والإدارية.. ولا نبالغ إذا ما قلنا إن معدل ما أنجز خلال هذه الفترة يفوق ما أنجز منذ قيام الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر.

وقال عبد ربه منصور هادي إن ذلك بفضل الوحدة المباركة وبعد ان توقف نزيف الدم والصراع الشطري والداخلي والاتجاه صوب البناء التنموي بكل صوره وأشكاله حيث شكلت الوحدة عامل أمن واستقرار فلا تنمية بدون ذلك أبدا .

وأضاف «أنه لا استقرار ولا تنمية بدون الوحدة وذلك ما يعرفه الصغير قبل الكبير وهناك اتجاهات عامة لخطط وبرامج التنمية بصورة رئيسية تتمثل بمشاريع البنى التحتية وهي التربية والتعليم وشبكات الطرق والاتصالات الحديثة والمياه والكهرباء, وكل ما يتصل بحياة الإنسان وتطور معيشته».

وشدد نائب الرئيس على ضرورة إيصال تلك الخدمات الأساسية إلى عواصم المديريات وفقا للبرنامج الذي ألزمت به الحكومة.

وتطرق نائب الرئيس إلى بعض المواضيع الخاصة بالمتقاعدين العسكريين والمدنيين وقال إن فخامة الرئيس قد أصدر القرارات اللازمة وقامت الجهات المعنية في وزارات الدفاع والداخلية والخدمة المدنية بالإجراءات التنفيذية لتلك القرارات.

من جانبه استعرض محافظ لحج عبدالوهاب يحيي الدرة جملة من المهام في إطار برنامج المحافظة التنموي في مختلف المجالات ومن أبرزها العمل الجاد والمتواصل من أجل ربط عواصم المديريات بالطرق الاسفلتية حيث يجري على قدم وساق العمل حاليا لربط طريق لبعوس – المفلحي - وطور الباحة - المقاطرة - والخطابية - الشط وكذلك خور العميرة - مديرية المضرابه, وتم إعلان المناقصات لمشاريع طريق المحاجي بني بكر - وخلاقه مديرية الحد بيافع وطريق الراهدة -المغنية - ثوجان مديرية القبيطة وتأهيل طريق عقان - المسيمير. وأكد الأخ المحافظ أن البرنامج الاستثماري حافل بالكثير من المشاريع في كل مجالات البنى التحتية وسيتم التنفيذ بصورة مبرمجة ودقيقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى