في ختام الزيارة الميدانية لوزير الإدارة المحلية إلى الضالع .. تكليف مقاول مقتدر لمشروع طريق الضالع -الحشأ - تعز وتشغيل مشروع المياه نهاية أغسطس

> الضالع «الأيام» خاص:

> قام الأخ عبدالقادر علي هلال، وزير الإدارة المحلية صباح أمس الاثنين بزيارة ميدانية إلى عدد من المشروعات الإنمائية والمخيمات الصيفية والجمعيات النسوية والخيرية، تفقد خلالها أوضاع هذه المنشآت الخدمية والمراكز الشبابية والطلابية والاجتماعية.

واستمع الوزير هلال من المسؤولين والمختصين إلى أهم المشكلات الواقفة في وجه تنفيذ مشروع طريق الضالع- الحشأ- ماوية المتعثر منذ سنوات رغم أنه من المشروعات الاستراتيجية إذ يربط الضالع بتعز بطول 75 كيلومترا وبكلفة قدرها مليار و400 مليون ريال، وكان م.عبدالوهاب يحيى الحاكم، وكيل الوزارة لقطاع الطرق قد أكد أن الوزارة بصدد تكليف مقاول كفء ومقتدر وفقا وتوجيهات فخامة الرئيس بشأن تنفيذ الطريق، وحث الوزير على استكمال تصفية أعمال المقاول وبأسرع وقت ممكن.

كما تفقد أثناء جولته الميدانية الأعمال الإنشائية للمرحلة الثانية من المشروع الإسعافي لمياه الضالع، والبالغة كلفته 250 مليون ريال من منطقة المصدر حجر إلى سناح، فيما المرحلة الأولى المنجزة سناح - الضالع بكلفة 336 مليوناً، ووجه الوزير بضرورة تشغيل المشروع الذي سيخدم 50 ألف نسمة نهاية اغسطس. وقام من جانبه بالتواصل مع مؤسسة المياه من أجل صرف وتركيب المضخات، وكذا حفر بئرين في منطقتي الحصين وخلة والبدء بتنفيذ الشبكة الداخلية لمدينة الضالع، إضافة إلى معالجته لقضية هدم غرفة مضخة البئر رقم 6 ودفع 200 ألف ريال نيابة عن الأهالي المعسرين.

كما قام الوزير ومسؤولو المحافظة ووكلاء الوزارات بزيارة مخيمين شبابيين في مدينتي قعطبة والضالع، وكذا مقري الاتحاد النسوي وجمعية البر في الضالع، وقدم للأخيرة مليون ريال، بينما سبق أن دعم الأول بمليوني ريال خلال المهرجان المقام بذكرى 17 يوليو، إلى جانب تقديم الوزير 50 مليون ريال لمعالجة مشكلة المجاري في مدينة الضالع و20 مليوناً للمجلس المحلي لتأهيل الكوادر في المحافظة.

واختتم الوزير زيارته للمحافظة عصر أمس الاثنين عائدا إلى صنعاء، بعد يومين اطلع فيهما عن كثب على جملة من الهموم والقضايا المؤرقة للسكان والمسؤولين.

رافق الوزير في نزولاته ولقاءاته الأخ محمد غالب العتابي، الأمين العام للمجلس المحلي ووكلاء عدد من الوزارات المعنية ووكلاء المحافظة والهيئة الإدارية والمسؤولون التنفيذيون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى