شبكة الأنباء الإنسانية (إيرين) تطلق خدمتها باللغة العربية

> دبي «الايام» خاص:

> أطلقت شبكة الأنباء الإنسانية (إيرين) التابعة لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (اوتشا) أمس الثلاثاء خدمتها الإخبارية باللغة العربية arabic.irinnews.org لتزويد المجتمعات المحلية والاقليمية والدولية بالأنباء الإنسانية في منطقة الشرق الأوسط وبعض بلدان آسيا وأفريقيا.

ويضم الموقع العربي، بالإضافة إلى خدمة الأخبار والتقارير، زواية خاصة تدعى «اسمعوا أصواتنا» تعرض الشهادات الشخصية للأشخاص الواقعين تحت وطأة ظروف إنسانية قاهرة. كما يعرض أفلاماً وثائقية وأفلام فيدويو قصيرة باللغة العربية وصوراً فوتوغرافية حول قضايا إنسانية بارزة في المنطقة. وتقدم الشبكة كل هذه الخدمات مجاناً للمهتمين بمن فيهم العاملون في المجال الإنساني ووسائل الإعلام والاكاديميون.

وتقول بات بانكس، مديرة شبكة الانباء الانسانية (إيرين):«إننا سعداء جدا لتمكننا من تقديم هذه الخدمة للقارئ العربي ، ونأمل ان نساهم في تحقيق فهم أعمق للاحتياجات الإنسانية وتفاعل أفضل معها».

وكانت شبكة الأنباء الإنسانية (ايرين) قد بدأت نشاطها عام 1995 بهدف إغناء المعلومات الإنسانية للعاملين في مجال الإغاثة في منطقة البحيرات الكبرى خلال فترة الإبادة الجماعية في رواندا عام 1994م. وكمشروع رئيسي منبثق عن مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (اوتشا)، انيطت بشبكة (ايرين) مهمة سد الفجوة في الاخبار الانسانية خصوصاً في المناطق التي كانت تعاني إهمال وسائل الإعلام وقد وسعت الشبكة من نطاق تغطيتها الجغرافية منذ ذلك الحين، وأصبح لديها اليوم خدمات اخبارية باللغات الانجليزية والفرنسية والبرتغالية.

أما الدول المانحة الرئيسية لشبكة (ايرين) فهي أستراليا وكندا والدنمارك والمفوضية الاوروبية واليابان وهولندا والنرويج والسويد وسويسرا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة (الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى