بحضور محافظ عدن ونائبه وزير الشباب والرياضة يلتقي قيادات عدن الرياضية

> عدن «الأيام» خالد هيثم:

> عقد ظهر أمس في صالة الأستاد الرياضي بعدن لقاء موسع للأخ وزير الشباب والرياضة حمود محمد عباد بحضور الإخوة أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن ونائبه عبدالكريم شائف ووكيل أول وزارة الشباب والرياضة معمر الإرياني.

اللقاء الذي يأتي في إطار زيارة الأخ الوزير لمحافظة عدن خصص لموضوع استضافة عدن لبطولة خليجي 20 ومدى الاستعداد للبدء في الخطوات الحقيقية لاحتضان هذا الحدث الكبير في حاضنة اليمن وثغرها الباسم عدن.

البداية كانت كلمة ترحيبية بالحضور والوزير من قبل مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن الأخ جمال اليماني الذي رحب بالوزير والمحافظ وباقي الضيوف مشيرا إلى أن اللقاء هو الأول من نوعه..وقد جاء في إطار حرص شخصي من قبل الأخ الوزير للإلتقاء بهامات عدن الرياضية شاكرا بإسم كل أبناء عدن فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح على إعطاء عدن الأفضلية في استقبال الحدث الخليجي الكبير.

بعد ذلك تحدث الأخ الوزير وقال إنه يعتز كثيرا لأنه يلتقي بكوكبة مختارة من قيادات عدن الرياضية الذين سطروا وصنعوا تاريخا ما يزال حاضرا في الوجدان مشيرا إلى أن الرياضة هي المجال الرحب لاجتماع كل الطاقات المختلفة وفي كل الاتجاهات العملية المختلفة.

وقال في موضوع النقاش وهو استضافة عدن لخليجي 20 إن عدن واختيارها جاء في المقام الأول في نظرة الرئيس القائد علي عبدالله صالح لعدن بأنها رحاب متكامل وعاصمة للرياضة من خلال ثقلها وكوادرها على مر السنوات كما أن لقاءنا اليوم بهذه المجموعة التي تمثل أجيالا متعددة في عدن صانعة المجد الرياضي سيكون عاملا مهما لمنح فكر جديد ونسق متجدد لوضع حراك سيسهم في تطوير الحركة الرياضية والشبابية في عموم اليمن.

كما أكد أنه في ظل توجيهات القيادة السياسية فإن عدن على موعد لتكون إن شاء الله في أجمل صورها وهي تستقبل أحداث خليجي 20 ببناء ما تحتاجه من منشآت وملاعب وإعادة تأهيل للملاعب الموجودة حتى تكون قادرة على عكس الصورة بقدرة اليمن على استقبال ضيوفها وعكس حضارتها في نفوسهم.

واختتم بالقول إن قادم الأيام سيشهد نزولا مكثفا من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء وثلثي الوزراء للوقوف على البنية التحتية ورفع التقرير بما تحتاجه مؤكدا أن عدن بما سيتم إنشاؤه ستكون معانقة للنجاح في استضافتها كونه نجاح لليمن كلها.

من جانبه أكد الأخ المحافظ في حديثه للحاضرين أن أول الخطوات ابتدأت بتحديد موقع الاستاد الجديد مطالبا الجميع بالالتفاف وتقديم كل ما هو ممكن لعدن لتصل إلى النجاح المنشود المدعوم من قبل القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس علي عبدالله صالح.

وقال إن عدن بما فيها من كوادر رياضية مجربة سيكون تفاعلها متميزا في خطوات الوصول إلى الجاهزية المثلى في الفترة المتبقية.. بعد ذلك كان هناك نقاش وطرح لبعض القضايا من الحضور وتمت الإجابة عليها بشفافية من قبل الأخ الوزير والمحافظ.

حضر اللقاء محمد الودن مدير عام المنطقة الحرة بعدن وعبدالصمد السنباني مديرعام مكتب الأشغال العامة والطرق بعدن ومحمد سعيد سالم مدير دائرة الإعلام بالوزارة ود. عزام خليفة مستشار رئيس الاتحاد العام لكرة القدم وعدد من الشخصيات الرياضية في عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى