عيوب فنية ترافق تنفيذ مشروع مياه شوار بطور الباحة

> طورالباحة «الأيام» خاص:

> كشفت جمعية المستفيدين من مشروع مياه منطقة شوار بطور الباحة عن وجود عدد من المخالفات والعيوب الفنية رافقت إنشاء المشروع، وظهرت فور افتتاحه في يونيو الماضي بمناسبة عيد الوحدة.

وجاء في مذكرة وجهتها قيادة الجمعية إلى مدير عام طور الباحة رئيس المجلس المحلي: «بعد أن مللنا من متابعة مقاول التنفيذ والوحدة التنفيذية بالتنمية الريفية بالمحافظة، نبلغكم بأن مشروع مياه شوار متوقف عن العمل بعد أن ظهر أن عددا من العيوب والنواقص ومخالفة المواصفات وجدول الكميات المحددة فنيا قد رافقت إنشاءه وظهرت فور البدء بتشغيله، وأبرزها نقص مكونات الشبكة الداخلية المحددة في الجدول، تلف محابس الضخ، تسرب الماء من الأنابيب الناقلة للخزان وأنابيب الاسالة للتغذية، جميع عدادات القياس والاستهلاك معطلة».

وأضافت المذكرة: «وحينما تابعنا الوحدة التنفيذية وعدتنا بإلزام المقاول بإعادة إصلاح العيوب والأعطال دون أن تفي بما وعدت.. مما يوحي بتواطئها مع المقاول، ويثير الشك أن المشروع لم يكن سوى مشروع وهمي، فحتى اليوم والمشروع متوقف عن العمل وأبناء المنطقة الذين حلموا به وتكبدوا في سبيل إقامته مبالغ باهظة لا يجدون قطرة ماء للشرب».

واختتمت المذكرة: «نأمل منكم مخاطبة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لتكليف لجنة فنية للتأكد من أخطاء وعيوب التنفيذ وإلزام الوحدة التنفيذية بمتابعة المقاول لإنجاز المشروع وفق المواصفات التي رسا عليها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى