بنك سبأ الإسلامي يحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيسه كإضافة نوعية للجهاز المصرفي اليمني

> عدن « الأيام » خاص:

> احتفل بنك سبأ الإسلامي أمس بقاعة فندق مركيور بعدن بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسه وذلك تحت شعار (عشر سنوات والنجاح يستمر).

وفي الحفل الذي حضره الأخ أحمد أحمد الضلاعي، الوكيل المساعد للمحافظة ألقى الأخ جميل الأنسي، مدير عام البنك كلمة قال فيها: «إن إنشاء بنك سبأ الإسلامي شكل إضافة نوعية للجهاز المصرفي اليمني من حيت تعزيز مسار التنمية الاقتصادية باعتباره خيارا جديدا وإضافة جديدة للأداء المصرفي والتنمية الاقتصادية».

كما تطرق في كلمته إلى شركاء البنك والاتفاقيات التي يتعامل بها البنك اضافة الى الانجازات التي حققها البنك خلال عشر سنوات وأهمها الإعلان عن المحفظة الاستثمارية التي يقدمها البنك هدية للعملاء المتميزين بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيسه.

وقال الآنس: «إن المحفظة الاستثمارية تعتبر أحد الأدوات والأساليب الاستثمارية وفقا للشريعة الإسلامية كونها تجمع أموال الراغبين في استثمار أموالهم عن طريق الاكتتاب العام ثم توكيل البنك بصفته مضاربا وفقا لعقد يوقع بين الطرفين مبني على صيغة المضاربة الشرعية المقيدة وذلك لاستثمار تلك الأموال في مجال التنمية العقارية في اليمن».

كما تحدث في الحفل الأخ جواد العسل، مدير فرع البنك بمديرية الشيخ عثمان، مشيرا إلى أن البنك تأسس كشركة مساهمة محدودة بموجب قرار وزير التموين والتجارة رقم (25) وتصريح البنك المركزي اليمني رقم (311م/م)، وقد بدأ البنك نشاطة الرسمي في عام 1997م كصرح اقتصادي بقاعدة مساهمين تصل إلى (7500) مساهم من جميع شرائح المجتمع.

وأوضح أن البنك لديه ثلاثة عشر فرعاً في جميع المحافظات ويعتبر أول بنك يمني اقليمي يفتتح فرعا في دولة جبيوتي.. إلى ذلك تحدث الشيخ حسين الهمامي، رئيس مجلس إدارة شركة إنماء للتطوير العقاري، نيابة عن العملاء مؤكدا أنه من خلال الرؤية الواضحة والسياسة المصرفية السليمة للعمل المؤسسي الذي يدار بفريق عمل متكامل مشهود له بالخبرة والكفائة وحسن المعاملة استطاع بنك سبأ ان يحقق العديد من النجاحات التي جعلته في المقدمة مع كبار البنوك التي يشار إليها بالبنان في اليمن.. حضر الحفل الشيخ محمد عمر بامشموس رئيس الغرفة التجارية وعدد من مدراء البنوك في محافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى