34 انتهاكاً طالت صحفيين بينهم ثلاثة يعملون في «الأيام»

> صنعاء «الأيام» خاص:

> رصدت منظمة (صحفيات بلا قيود) في تقريرها للنصف الأول من العام 2007م عن الحريات الصحفية في اليمن الذي أصدرته مؤخراً 34 انتهاكاً طالت الوسط الصحفي تتمثل في الاعتداء المباشر، والتي تعد كلها انتهاكات أمنية.

وسجل التقرير أربع حالات انتهاك لحقوق وحريات صحفيين وصحفيات يعملون في صحيفة «الأيام» خلال شهر مايو الماضي، بداية بتهديد الزميل عبدالحافظ معجب، مراسل «الأيام» في عمران من قبل مديرية عمران على خلفية نشره تقريراً عن مخالفات مالية وتجاوزات لمدير عام المديرية وذلك في 2007/5/8م.

وتطرق التقرير إلى حادث الاعتداء بالضرب في إب على الزميل أنيس منصور، أحد مراسلي «الأيام» من قبل حراس مدير إدارة الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف أثناء تغطيته الدورة التدريبية للخطباء والمرشدين في 2007/5/19م، وأخيراً إيقاف واحتجاز بشرى العامري، مراسلة الصحيفة بصنعاء من قبل أفراد في شرطة النجدة بمنطقة بير عبيد أثناء قيامها بلقاءات وتصوير منازل أسر يعيشون في المنطقة التي يوجد فيها المعسكر الخاص بالنجدة وذلك في 2007/5/30م.

إلى ذلك أشار التقرير إلى أن الزميلة مها الشرجبي، تعرضت للإيقاف والحجز من قبل مندوب البحث والمشرف العام للمستشفى الجمهوري بتعز أثناء قيامها بالتحقيق في موضوع عن الأغذية المقدمة للمرضى وذلك في 2007/5/19م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى