وفد صيني رفيع المستوى يزور اليمن..رئيس الوفد الصيني لـ «الأيام»:زيارتنا للمتابعة ومراقبة سير العمل في الشركات الصينية في مشاريع الجسور والأنفاق بأمانة العاصمة

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدره:

> يزور اليمن حاليا وفد صيني رفيع المستوى من البنك الصيني للصادرات والاستيراد وشركة (كواندونج) لما وراء البحار.. ولمعرفة أسباب الزيارة التقت «الأيام» الوفد برفقة الاخ وزير الدولة أمين العاصمة د. يحيى الشعيبي ونائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بأمانة العاصمة الأخ حسن الكبوس، والأخ جمال الخولاني، رئيس جمعية الصداقة اليمنية الصينية.. فقال الأخ جمال الخولاني:

«هذه الزيارة تقييمية لعمل شركة كواندونج في اليمن، فالشركة باتجاه علاقات اقتصادية جديدة في اليمن وسبق أن وقعت اتفاقية مع وزارة الداخلية لبناء الوحدات السكنية لمنتسبي الوزارة قبل أسبوع وسوف يكون هناك تمويل من قبل بنك الاستيراد والتصدير الصيني، وقد عقد لقاء في الغرفة التجارية نوقشت فيه آفاق التعاون. والشركة تعمل في مجالات كثيرة وواسعة ومن مشاريعها الإنشاءات والجسور التي تقام في صنعاء، والبنك يعمل في جانب الشركات الصينية في الخارج ويدعم ويساعد في التمويل، وهذه الزيارة ستكون لها نتائج جيدة«.

الأخ أحمد الكبوس، نائب رئيس رئيس غرفة الأمانة قال: «يأتي هذا اللقاء بعد أن زار وفد بنك الصين للاستيراد والتصدير الشركات الصينية العاملة والمنفذة لمشاريع في اليمن ممنوحة من الحكومة الصينية للحكومة اليمنية، واطلعوا على تلك المشاريع وسيقدمون تقريرا بذلك للحكومة الصينية ومن ثم صرف القروض الأخرى الجديدة التي سيقوم البنك بتغطيتها، بالاضافة الى تعزيز العلاقات التجارية بين القطاع الخاص الصيني واليمني، وهناك مشاريع سيمولها البنك الصيني للتصدير والاستيراد للقطاع الخاص، وهي مشاريع تنموية وصناعية ستقدم لهم الدراسات وسنشهد توقيع اتفاقياتها في القريب العاجل».

أما السيد وان جي، رئيس الوفد فقال لـ«الأيام»: «نحن زرنا المشاريع التي تنفذها الشركات الصينية في اليمن، ونحن مسرورون جدا بنتائج التقرير حول كيفية سير العمل في المشاريع ومنها الأنفاق والجسور في أمانة العاصمة، وراضون جدا عن سير العمل وسنستمر في المتابعة بالإضافة إلى التعاون مع القطاع الخاص في اليمن في تمويل مشاريع صناعية وتنموية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى