اختناق الحركة المرورية يؤدي إلى اشتباكات بالأيدي بين المواطنين بعزان

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> شهدت مدينة عزان بمديرية ميفعة محافظة شبوة اختناقا شديدا في الحركة المرورية على الشارع العام في المنطقة الممتدة من مدخل المدينة الشرقي وحتى فرزة عتق مما أدى إلى توقف السيارات والمركبات عن السير في الخط العام لمدة ربع ساعة.

وعزا مواطنون أسباب توقف حركة السير إلى مرور عدد من الشاحنات والقلابات وسيارات النقل الكبيرة التابعة للشركات العاملة في مشروع الغاز المسال مما سبب ازدحاما واسعا على الخط العام: عدن-المكلا وبالذات أمام سوق القات توقفت على إثره الحركة المرورية وسط استياء شديد من المواطنين، ونتج عن ذلك مشادات وعراك بالأيدي بين عدد من السائقين مما أدى إلى تجمهر أعداد من المواطنين حولهم، إلا أن تدخل بعض العقلاء وأحد أفراد الأمن حال دون حدوث أي إصابات تذكر.

وقال الأخ علي يسلم السليماني رئيس قسم المرور بمديرية ميفعة عن ظاهرة الاختناقات المرورية المتزايدة في عزان:«لقد قمت شخصياً بالتدخل لإنهاء ما حدث الخميس حيث استدعينا أفراد المرور الموجودين في أنحاء مختلفة من مدينة عزان وكلفناهم بفتح الطريق أمام السيارات وضبط الحركة المرورية».

وأضاف:«لقد أحدثت السيارات التابعة للشركات العاملة في مشروع الغاز سلبية على حركة السير على الخط العام في مناطق مديرية ميفعة ما أدى إلى ازدياد الحوادث المرورية وخاصة في مدينتي عزان وجول الريدة وضواحيها، وهناك صعوبات مادية وفنية تقف أمام قسم المرور بالمديرية نرجو من الجهات ذات العلاقة التعاون لحلها لما فيه تأمين حركة السير في المديرية».

تجدر الإشارة إلى أن إحدى سيارات شركة الغاز قد تسببت الأسبوع الماضي بعد ارتطامها بعمودي كهرباء في انقطاع التيار الكهربائي عن مركز المديرية جول الريدة لمدة 24 ساعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى