المتقاعدون برصد وسباح وسرار يصعدون فعالياتهم والشباب والعاطلون عن العمل يحضرون لتأسيس جمعية لهم

> رصد «الأيام» قائد زيد ثابت:

>
المتقاعدون العسكريون والأمنيون بمديريات رصد وسباح وسرار أثناء المهرجان الحاشد أمس
المتقاعدون العسكريون والأمنيون بمديريات رصد وسباح وسرار أثناء المهرجان الحاشد أمس
نظمت جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين بمديريات (رصد، سباح وسرار) صباح أمس السبت مهرجاناً حاشداً شارك فيه المئات من منتسبيها,وفي المهرجان الذي نظم أمام مبنى بريد مديرية رصد ألقى العميد عقيل ماطر بياناً صادراً عن مجلس تنسيق جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين بالمديريات الثلاث تضمن مطالب المتقاعدين المتعلقة بتسوية أوضاعهم ومعالجة مظاهر الاختلالات في سياسة الدولة.

وعبر مجلس تنسيق تلك الجمعيات في بيانه عن تأييده وتضامنه مع جميع الفعاليات والاعتصمات السلمية المفتوحة التي جرت وتجري في مختلف المحافظات الجنوبية، معلناً تمسكهم بحقوق المتقاعدين العسكريين والأمنيين في المديريات الثلاث والدفاع عنها بكل السبل حتى يتم انتزاعها.

ورحب المجلس بقرار مجلس الوزراء رقم (229) لعام 2007م بشأن الإجراءات التنفيذية لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح، مطالبا بإشراك شخصيات قانونية وحقوقية لوضع المعالجات الكفيلة والمنصفة للمتقاعدين العسكريين والمدنيين والمنقطعين والشهداء ومناضلي الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر بدون تمييز واستثناء .

وحذر المجلس من أساليب الاستدراج والجلوس الانفرادي لمعالجة القضية من خلال تعدد اللجان حتى لا تكون قضيتهم مغنما لفئة معينة وامتصاص غضب الآخرين، معلنا رفضه لأية حلول جزئية.

وأكد المجلس في بيانه ضرورة تواصل النضال السلمي في خطوات تصاعدية حتى يتم انتزاع الحقوق المشروعة قانوناً التي حرموا منها طويلاً بفرض المطالب على الحكومة ودفعها للاعتراف بها والقبول بمعالجة أوضاع المتقاعدين والمبعدين من واقع ملفاتهم الوظيفية وليس بطرق فردية ملتوية ومهمشة على حساب قوت أولادهم .

ودعا المجلس إلى ضرورة تضافر الجهود وتوحيد الصفوف والكلمة في سبيل إظهار الحق وإبطال الباطل والحفاظ على الثوابت الوطنية وفي مقدمتها الوحدة والديمقراطية والعدالة وحق المواطنة المتساوية والعيش الكريم.

من جهة ثانية احتشد العشرات من الشباب والعاطلين عن العمل صباح أمس السبت أمام مبنى بريد مديرية رصد تلبية لدعوة وجهت في وقت سابق للمشاركة في اجتماع تحضيري لتأسيس جمعية للشباب والعاطلين عن العمل بمديريات رصد وسباح وسرار.

وأسفر الاجتماع عن تزكية ستة أشخاص كلجنة تحضيرية لإعداد متطلبات التأسيس للجمعية مكونة من: محمد صالح حسين الجلادي، د.إياد محمد ناصر الشنكبي، وهيب السعدي، فكري محمد عبد الكريم، نشيط سعيد زيد، محمد محسن علي الدلعوس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى