مواطن في الشعيب يقلع جميع أشجار القات في مزارعه

> الشعيب «الأيام» محمد الحيمدي:

> قام مواطن يدعى محمد مثنى بن مثنى الرداعي، من أهالي قرية لنجود بمديرية الشعيب محافظة الضالع بقلع جميع أشجار القات من مزارعه الخاصة وغرس مكانها أشجار البن.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر المواطن محمد مثنى الرداعي، أنه قام بهذا العمل من تلقاء نفسه بدافع إحياء زراعة البن التي كادت تنقرض وتموت من جراء إهمال المزارعين اليمنيين لها، واتجاههم لزراعة القات بالرغم من أضراره الجسيمة على الإنسان.

وتأتي هذه البادرة التي أقدم عليها هذا المواطن في وقت يشتد التوجه المحموم لدى المزارعين للتوسع في زراعة القات على حساب شجرة البن وغيرها من المحاصيل الزراعية التي يقومون بقلعها وخصوصا الذرة الرفيعة والشامية والشعير وهي محاصيل تشتهر الشعيب بزراعتها تحت مبرر أن القات دون غيره من المحاصيل يعود عليهم بالنفع المادي الكبير.

من جانبه أشاد الشيخ خالد يحيى الحكم، شيخ قرية لنجود وسهم النجدي، ببادرة المواطن الرداعي ووصفها بأنها طيبة ورائعة، داعيا الجهات المسؤولة بالمديرية والمحافظة إلى تقديم الدعم والتشجيع له بما يمكنه التوجه نحو زراعة البن وغيره من المحاصيل الضرورية. و دعا الشيخ الحكم جميع مزارعي الشعيب إلى أن يحذوا حذوه بما يحقق المصلحة والمنفعة لهم وللمجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى