الرباحي:شاركنا في لقاء المجموعة العربية وفي الجهود المبذولة لتكوين رابطة لمعلمي الدول الإسلامية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> عاد إلى صنعاء مساء أمس الأول الجمعة قادما من برلين وفد نقابة المعلمين اليمنيين بعد مشاركته في المؤتمر العام الخامس للاتحاد العالمي لنقابات التعليم المنعقد خلال الفترة 26-22 يوليو الجاري تحت شعار «معا من أجل تحسين نوعية التعليم والعدالة الاجتماعية».

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الأخ أحمد الرباحي، نقيب المعلمين اليمنيين رئيس الوفد إن مشاركة الوفد كانت فاعلة في مختلف جلسات المؤتمر والنقاشات التي جرت حول القضايا التعليمية والنقابية والحقوقية والعديد من المواضيع المتعلقة بعمالة الأطفال وعلاقتها بتسرب التلاميذ من المدارس وهجرة العقول وأثرها على الدول النامية ومواضيع المساواة في الأجور وظروف المعلمين والعاملين في قطاع التعليم وضرورة تحقيق العدالة الاجتماعية التي تنشدها كل الشعوب وحول التعليم ودور المربين في تعزيز التنمية لدى الأفراد والناشئة.

وأوضح أن الوفد شارك في اللقاء الذي تم على هامش المؤتمر للمجموعة العربية التي تتكون من أكثر من 12 نقابة تعليمية عربية لتنسيق الجهود والمواقف في اطار الاتحاد في المرحلة المقبلة وتشجيع بقية نقابات التعليم العربية للانضواء في هذا الاتحاد لتكوين صوت مسموع في المؤتمرات القادمة.

وقال الأخ الرباحي إنه تم خلال هذا اللقاء تحديد منسق للمجموعة العربية يقوم بالتواصل مع النقابات العربية الأعضاء وترتيب لقاء بينها خلال المرحلة القادمة.

وأضاف أن الوفد شارك أيضا في الجهود التي بذلت لتكوين رابطة لمعلمي الدول الإسلامية .

حيث تم الاتفاق على عقد لقاء تأسيسي أواخر هذا العام أو أوائل العام القادم بهدف اتخاذ خطوة عملية لتأسيس الرابطة المرتقبة للتعاون والتنسيق بين نقابات معلمي الدول الإسلامية.

وأكد الرباحي في ختام تصريحه أن الوفد التقى بالعديد من الوفود العربية والإسلامية والدولية وبحث معها التعاون الثنائي بين نقابة المعلمين اليمنيين وتلك النقابات بما يعزز من دور المعلمين في تطوير التعليم وترسيخ عمل نقابي مهني فاعل ومستقل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى