بدء أعمال تجهيز مركز غسيل الكلى بعزان

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> بدأت أعمال تركيب الأجهزة الخاصة بمركز غسيل الكلى بمدينة عزان مديرية ميفعة محافظة شبوة الذي من المقرر افتتاحه خلال شهر اغسطس القادم.

ذكر ذلك لـ «الأيام» الأخ ناصر مذيب مسلم، الأمين العام للجمعية الخيرية لغسيل الكلى بعزان، مشيرا إلى أن «الأجهزة الخاصة بالمركز التي قدمها أهل الخير والإحسان عددها سبعة أجهزة غسيل كلوي ومحطة معالجة مياه وجهاز تبريد لأجهزة الغسيل الكلوي، بالإضافة إلى وصول محاليل وأدوية خاصة بثلاثة آلاف جلسة غسيل وجميع ما يلزم عمليات الغسيل لمدة عام كامل. كما قامت الجمعية بشراء مولد كهربائي بقوة ثمانين كيلووات وأجهزة تكييف، على أن يتم شراء مولد آخر بنفس القوة».

واستعرض الأخ مسلم موقع المركز ومميزاته، مشيرا إلى أن الجمعية قامت ببعض الأعمال الإنشائية والملحقات حتى يكون الموقع مؤهلا لاستيعاب مركز الغسيل، حيث يتكون المركز من ثلاث صالات للانتظار والغسيل ووحدة للتحلية ومستودع للأدوية وأربعة مكاتب إدارية وغرفة لمولد الكهرباء.وحول الكادر الطبي العامل في المركز أشار إلى أنه “تم الاتفاق مع كادر مؤهل تم تدريبه في مراكز تدريب ويتكون من طبيبين تخصص عام وأربعة ممرضين، وسيتم مواصلة تدريبهم”.

وكان عدد من مرضى الفشل الكلوي بمحافظة شبوة ولا سيما المديريات الجنوبية ومنها ميفعة، رضوم، الروضة، وحبان قد ناشدوا عبر «الأيام» بسرعة العمل على فتح مركز عزان لتخفيف معاناتهم شبه اليومية جراء الانتقال إلى محافظة حضرموت لإجراء الغسيل وما يكلفهم ذلك من خسائر مادية ومتاعب نفسية وصحية.

وعبروا عن شكرهم وتقديرهم لكل أصحاب الخير على إنشاء مركز غسيل الكلى بعزان الذي سيخفف معاناة المئات من مرضى الفشل الكلوي بمحافظة شبوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى