تأجيل جلسة محاكمة تنظر في قضية وديع هلال الشيباني لإعادة إعلان المتهمين بالحضور امام المحكمة

> عدن «الأيام» خاص:

> عقدت الشعبة الجزائية بمحكمة الاستئناف محافظة عدن جلستها الأولى للنظر في قضية وديع هلال الشيباني وذلك برئاسة فضيلة القاضي عدنان عبدالغني وحضور فضيلة القاضي عبدالله المخلافي وأمين سر الشعبة القاضية نائلة، كما حضر الجلسة عضو نيابة الاستئناف القاضي أحمد سعيد القباطي والمحامي أحمد فيصل الإبي وكيل أولياء دم وديع الشيباني والمستأنف ضدهم العقيد أحمد الخضر والمساعد منصور الجرباني.

وفي الجلسة أفاد محامي المستأنفين أولياء دم القتيل وديع هلال الشيباني قائلاً:«إن أولياء الدم هم المستأنفون كما أن النيابة العامة ايضا قد طعنت بالاستئناف على الحكم الابتدائي، والمتهمون مازالوا متهربين من الرد على الاستئناف منذ 14 شهراً.. واليوم بعدم مثولهم أمام المحكمة رغم إعلانهم بالموعد إعلانا صحيحا فإنهم يؤكدون تعاليهم عليها».

وأضاف:«ولما كانت المسئولية الجزائية شخصية م(3) إ-ج، وكانت الجرائم التي اقترفها المتهمون هي جرائم جسيمة، والمتهمون متهربون عن حضور المحاكمة، فإننا نطالب بإيداعهم السجن المركزي مع إلزامهم بالرد على صحيفة الاستئناف».

وبعد سماع طلب محامي أولياء الدم ونظرا لغياب فضيلة القاضي جسار العدوف رئيس الشعبة الجزائية لانشغاله مع التفتيش القضائي، قررت المحكمة التأجيل لإعادة اعلان المتهمين بالحضور أمام المحكمة وإلزامهم بالرد على استئناف النيابة العامة، واستئناف أولياء دم المجني عليه وديع هلال الشيباني إلى تاريخ 2007/10/28م نظرا للإجازة القضائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى