أبو الغيط يجدد العرض المصري السخي لدعم جهود حفظ السلام بدرافور

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> استقبل وزير الخارجية المصري أبو الغيط بمكتبه أمس الأحد الممثل الخاص للسكرتير العام للامم المتحدة ولرئيس المفوضية لدارفور ادولفو أدادا والذي تولى رئاسة البعثة المهجنة لحفظ السلام في الاقليم.

ويذكر أن أدادا كان يشغل منصب وزير خارجية الكونغو حتى وقت قريب، وأنه تم تعيينه مؤخرا للمنصب استجابة لطلب الحكومة السودانية بأن يتولى مسئولا أفريقيا رئاسة المهجنة.

وفي تصريح لوزير الخارجية المصرى احمد ابو الغيط عقب اللقاء أشار الوزير الى أن المباحثات التي أجراها ادادا تطرقت إلى تقيميه لمستقبل أداء البعثة المهجنة للمهام الموكلة إليها لحفظ السلام فى إقليم دارفور والمشاورات الجارية في مجلس الامن حاليا حول قرار إنشاء البعثة مؤكدا دعم مصر الكامل للمبعوث الاممي-الافريقي واستعدادها لتقديم كافة أشكال الدعم لانجاح مهمته.

ومن جانبه أعرب الممثل الخاص للسكرتير العام ولرئيس المفوضية الافريقية عن تقديره البالغ لحجم المساهمة المصرية المقترحة ووعد بمواصلة الاتصالات مع الامم المتحدة لضمان الاستجابة السريعة لتلك العروض.

وعلى الجانب الاخر اكد وزير الخارجية على أهمية الحفاظ على الطابع الافريقي للقوة وضرورة أن تعمل رئاسة هذه القوة في شراكة كاملة مع الحكومة السودانية لضمان الهدف المنشود وهو بناء السلام واستعادة الامن والاستقرار إلى إقليم دارفور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى