قافلة عدن ولحج الثقافية تختتم فعالياتها بنجاح في تعز

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

>
اختتمت أمس بالمركز الثقافي بمدينة تعز فعاليات القافلة الثقافية للأدباء والكتاب بمحافظتي عدن ولحج التي استمرت ثلاثة أيام.

وكانت هذه القافلة الثقافية قد نظمت عددا من الفعاليات الأدبية، كما قام افراد القافلة بزيارة ضريح الشاعر الكبير عبدالله هادي سبيت ومقام ابن علوان في مدينة يفرس وكذا (شجرة الغريب) الكائنة في مديرية الشمايتين وقلعة القاهرة بمدينة تعز.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر الأخ عبدالله احمد أمير، رئيس فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بمحافظة تعز أن الاتحاد بدأ مرحلة انطلاقة جديدة في حراك أدبي متميز، معربا عن سعادته بأن يلتقي الأدباء بعضهم ببعض على امتداد خارطة اليمن.

وقال إن الكتاب والأدباء هم المشكاة التي تضيء درب الإنسان الباحث عن الحب والعدل والمثل العليا التي ترسم بصمات مضيئة على أديم الأرض.

وأعرب عن الشكر والتقدير للقاضي أحمد عبدالله الحجري، محافظ تعز للرعاية الكاملة التي شمل بها الأدباء والكتاب.

من جانبه قال الأخ مبارك سالمين، رئيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فرع عدن، إن الزيارة التي قام بها أدباء وكتاب عدن ولحج إلى تعز عاصمة النجوم هي في اطار القوافل الثقافية الهادفة إلى تعزيز رباط المحبة والعلاقة الحميمة بين فروع الاتحاد في مختلف المحافظات.

وأضاف «لقد اسهمت هذه الزيارة في توثيق عرى التلاقي بين أدباء المحافظات الثلاث وشكلت نقطة ضوء هامة في مسيرة اتحادنا الإبداعي الثقافي».

أما الأخ علي حسن جعفر السقاف، رئيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بمحافظة لحج، فقد قال إن هذه الزيارة اعطت دفعة قوية للتواصل الفكري والثقافي والأدبي بين الأدباء في ربوع اليمن الحبيب لخلق ثقافة واحدة في اليمن الموحد.

يذكر أن مأدبة غداء أقامها على شرف القافلة الثقافية أمس في حديقة جاردن سيتي الأخ م.عبدالقادر حاتم، وكيل محافظة تعز للشؤون الفنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى