دورة خاصة لأعضاء الفريق القانوني في قضايا الرأي والتعبير

> صنعاء «الأيام» خاص:

> بدأت أمس الاثنين 2007/7/30م في قاعة مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان فرع صنعاء الدورة التدريبية الخاصة بالمحامين حول الدفاع عن حرية الرأي والتعبير، التي تأتي ضمن برنامج دعم وتعزيز حرية الرأي والتعبير الذي ينفذه مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان بالتعاون مع مركز الأبحاث والتبادل الدولي (أيركس).

وفي افتتاح الدورة ألقى الأخ يوسف أبو راس منسق البرنامج كلمة أكد فيها الأهمية البالغة التي يضطلع بها المحامون في الدفاع عن حرية الرأي والتعبير باعتبار المحامي خط الدفاع الأول عن هذه التجربة.

وأشار إلى أن مركز المعلومات تبنى هذا البرنامج وبدأ تنفيذه منذ أكثر من خمسة أشهر ويشمل عددا من المكونات منها تدريب وتأهيل فريق قانوني متخصص في الدفاع عن قضايا الرأي والتعبير ولأجل ذلك جاءت هذه الدورة.

ويقدم برنامج الدورة التدريبية عدد من المحامين المتخصصين حيث يشمل البرنامج حرية الرأي والتعبير في التشريعات الدولية وتجسيدها في القوانين الوطنية وكذا حرية الرأي في القوانين اليمنية وحدود القاضي في تفسير النصوص القانونية الخاصة بحرية الرأي والتعبير، ودراسة حالات لعدد من الأحكام القضائية التي صدرت في قضايا الرأي والتعبير.

ومن المقرر أن تختتم أعمال الدورة التدريبية يومنا هذا الثلاثاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى