رصد الحراك الحقوقي للنساء بمنتدى الإعلاميات اليمنيات الأحد القادم

> صنعاء «الأيام» بشرى العامري:

> يستعد منتدى الإعلاميات اليمنيات لتدشين مؤتمرة الثاني من مشروع رصد الحراك الحقوقي للنساء في اليمن (أكتوبر 2006- 2007) ورصد الحراك الحقوقي للمرأة في اليمن في 18 محافظة لثلاثة أشهر (أبريل، مايو، يونيو) يوم الأحد القادم الموافق 2007/8/5م.

ويرصد المشروع التغييرات الإيجابية والسلبية في المسيرة الحقوقية للمرأة ودرجة التحول في الموقف الاجتماعي والسياسي والاقتصادي والثقافي تجاه النساء.

وقد تم إصدار نتائج الرصد في تقارير دورية متسلسلة تبين هذه التغييرات على مستوى كل محافظة يمنية من المحافظات الثماني عشرة التي شملها الرصد، واعتمدت العملية على المشاهدة والمعايشة والمتابعة المباشرة من خلال باحثات وباحثين يتوزعون على مختلف المحافظات اليمنية، وشملت عملية الرصد كل ما تنشره المواقع الالكترونية وما تتناوله الصحف اليمنية.

وتهدف تقارير الرصد سواءً من خلال البحث الميداني أو ما تناولته الصحافة المطبوعة والمواقع الالكترونية، إلى عرض جانب من الصورة على المهتمين والمعنيين محلياً واقليمياً ودولياً، وخاصة الجهات المعنية بشؤون المرأة وحقوق الإنسان والديمقراطية، وتمثل خطوة من الخطوات الهادفة لتشخيص واقع الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمرأة اليمنية في سبيل تجاوز سلبياته والخروج ببرامج عملية لتجاوزه وتحسينه نحو الأفضل. وسيتم توزيع هذه التقارير باللغتين العربية والانجليزية على المنظمات المحلية والدولية العاملة في مجال حقوق النساء لترتكز عليها في نضالها لتنفيذ برامجها ولتوفير منهج علمي متميز يكون مرجعاً للمنظمات المهتمة بقضايا النساء، وقد تم عرض تقرير نتائج الرصد للأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام في المؤتمر الأول الذي عقد في أواخر أبريل الماضي، وستجمع كل هذه التقارير في كتاب سيطبع باللغتين العربية والإنجليزية بعد أن يتم الإعداد الأخير له من قبل مقيم المشروع ومستشاره وخبير علمي في مجال الرصد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى