كوريا الشمالية تعد بخطوات "ملموسة" اذا اسقطتها أمريكا من قائمة سوداء

> مانيلا «الأيام» رويترز :

>
دعت كوريا الشمالية الولايات المتحدة أمس الثلاثاء الى الغاء الحظر التجاري الصارم الذي تفرضه عليها ورفع اسمها من قائمة دول تقول واشنطن انها ترعى الارهاب واعدة في المقابل باتخاذ خطوات تحسن
العلاقات بين الجانبين.

وقال جونج سونج ايل المتحدث باسم وفد كوريا الشمالية في اجتماع امني لدول شرق اسيا في العاصمة الفلبينية مانيلا للصحفيين ان بيونجيانج كانت "نشطة جدا" في تطبيق ما التزمت به في الاتفاقات التي ابرمت في المحادثات السداسية التي تستهدف تفكيك البرنامج النووي للبلاد وان على الدول الاخرى الرد بالمثل.

وأضاف بالانجليزية "من المهم جدا ان تفي الاطراف الاخرى في المحادثات السداسية أعني الاطراف الخمسة الاخرى بالتزاماتها...على الولايات المتحدة على سبيل المثال رفع جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية من قائمة الدول التي ترعى الارهاب وأيضا الغاء قانون حظر الاتجار مع العدو.

"وفي الوقت نفسه سنتخذ المزيد من الاجراءات الملموسة لتطبيع العلاقات الثنائية بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والولايات المتحدة."

ولا تقيم بيونجيانج علاقات دبلوماسية مع واشنطن وتحظر الحكومة الامريكية التجارة مع كوريا الشمالية بموجب قانون الاتجار مع العدو. وتسعى بيونجيانج لاقامة علاقات طبيعية مع واشنطن.

وبعد سنوات من المناورات الدبلوماسية أغلقت كوريا الشمالية مفاعلها النووي في يونجبيون في وقت سابق من الشهر منفذة ما التزمت به في اتفاق ابرم في فبراير شباط في المحادثات السداسية الذي وعدها بامدادات وقود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى