محكمة عتق تلزم مستشفى عتق المركزي بدفع 103.4540 ريالاً لمريضة ارتكب بحقها خطأ جسيم

> عتق «الأيام» خاص:

> ألزمت محكمة عتق الابتدائية بمحافظة شبوة أمس مستشفى عتق المركزي تحمل قيمة ما أصاب المدعية (ف.س.ح) من خسائر مادية جراء قيامها بعدة عمليات جراحية.

وقرر الحكم الزام مستشفى عتق المركزي والاختصاصي الصيني بدفع مبلغ قدره 734.540 ريالا يمنيا.

كما ألزمت المحكمة المستشفى بدفع مبلغ 300.000ريال مخاسير المتابعة والتنقلات والمحاماة وأعطت حق الاستئناف للحكم وذلك خلال فترة (60 يوما) من استلام الحكم أو الإعلان عنه.

وانعقدت المحكمة برئاسة القاضي ماهر محمد عبدالله رئيس محكمة عتق الابتدائية وبحضور المحامي صادق علي المدحجي محامي المدعية والمحامي عبدالله سعيد العريف ممثل المدعي عليهما وذلك للنطق بالحكم في القضية المدنية رقم (23) لسنة 1428هـ المرفوعة من قبل المواطنة (ف.س.ح) ضد مستشفى عتق المركزي والاختصاصي الصيني للمسالك البولية لارتكابهما خطأ جسيما أثناء إجراء عملية جراحية لغرض استخراج حصوة من الكلية اليسرى.

وتم من خلاله قطع الحالب الأيسر للمريضة المذكورة ونتج عنه حدوث نزيف داخلي أخفق الأطباء في مستشفى ابن سينا بالمكلا في معالجته كما أخفق أطباء مستشفى الثورة بصنعاء في علاجها وتم إسعافها إلى المستشفى السعودي الألماني الذي تمكن من معالجتها وإصلاح الخطأ الجسيم الذي ارتكب بحق المريض المذكورة.

وفي الجلسة أصدرت المحكمة حكمها في القضية وأعلن ممثل المدعي عليهما (المستشفى والاختصاصي الصيني) عن استئنافهما لحكم المحكمة الابتدائية الصادر في القضية أمام محكمة الاستئناف بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى