العاهل الاردني: هناك حاجة لوضع جدول زمني لإقامة الدولة الفلسطينية في مؤتمر الشرق الأوسط

> عمان «الأيام» د.ب.أ :

>
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني يتحدث إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني يتحدث إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس
بحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أمس الأربعاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس عرض الرئيس الأمريكي جورج بوش لعقد مؤتمر دولي حول الشرق الأوسط في الخريف القادم، مؤكدا الحاجة لوجود "جدول زمني" من أجل أن يؤدي الاجتماع إلى إقامة دولة فلسطينية.

جاءت محادثات القمة الأردنية الفلسطينية قبيل لقاء عباس اليوم الخميس في رام الله مع وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس التي وصلت إلى إسرائيل في إطار جولتها بمنطقة الشرق الأوسط.

وأفاد بيان صادر عن البلاط الملكي الأردني بأن الملك أكد أهمية.. وجود جدول زمني واضح.. لأن أي إضاعة للوقت سيكون لها تداعيات خطيرة على مستقبل القضية الفلسطينية.

ولم يقدم الملك عبد الله مزيدا من التفاصيل إلا أن الدبلوماسيين العرب في عمان قالوا إن الملك كان يقوم بحملة من أجل استئناف المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين بشأن قضايا الوضع النهائي خاصة القدس الشرقية واللاجئين الفلسطينيين والمستوطنات الإسرائيلية والحدود.

ويرى الأردن أن تلك المحادثات يجب أن تقود إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة خلال فترة زمنية محددة.

وقال البيان إن عباس الذي توقف في عمان في طريق عودته من روسيا أطلع العاهل الأردني على نتائج محادثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف أن الملك عبد الله أيضا أطلع عباس على نتائج الزيارة التي قام بها الأسبوع الماضي إلى واشنطن والمحادثات التي أجراها مع بوش بشأن الجهود الأخيرة لدفع عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى