إدانة المتهم بقتل الطفل موفق والحكم عليه بالإعدام رميا بالرصاص حتى الموت

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
أدانت محكمة الحوطة الابتدائية المتهم بقتل الطفل موفق نصر علي محمد علي الجبلي حيث حكمت على المتهم سعيد علي محمد الجبلي بالإعدام رميا بالرصاص حتى الموت .

جاء ذلك خلال الجلسة المنعقدة صباح أمس الأربعاء برئاسة فضيلة القاضي د. محمد علي عبدالله بدوي قاضي محكمة الحوطة الابتدائية وبحضور أمين سر الجلسة أماني علي صالح وممثل النيابة السيد عبدالله محمد عبدالله. وفي الجلسة تم الاستماع إلى أسباب وحيثيات الحكم الذي قضى منطوقه بالآتي: إدانة المتهم سعيد علي محمد الجبلي بالتهمة المنسوبة إليه وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية الغراء واستناداً للمادة 234 من قانون الجرائم والعقوبات رقم 12 لعام 94م.. يعاقب المدان سعيد علي محمد الجبلي بالإعدام قصاصاً رمياً بالرصاص حتى الموت لقتله المجني عليه الطفل موفق عمداً وعدواناً وبناء على طلب النيابة العامة.. الاحتفاظ لأولياء دم الطفل المجني عليه موفق بحق تقديم دعوى أمام القضاء فيما يتعلق بالحق المدني والشخصي عند ظهورهم.. حق استئناف الحكم خلال 15 يوماً من تاريخ النطق بالحكم الصادر يوم الأربعاء 18 رجب 28هـ الموافق 2007/8/1م.. وتبين من خلال العرض المقدم لحيثيات القضية أن الطفل موفق البالغ من العمر 4 سنوات أزهقت روحه نتيجة خنقه وتم وضعه بعد ذلك في كيس للسكر بداخله بذور بسباس (فلفل حار) وتم إخفاء حذائه.

كما تم عرض أقوال شهود الإقرار وقائمة الأدلة وقراءة تقرير الطبيب الشرعي، وقد اكتفت المحكمة بتقديم المرافعات الختامية من قبل أطراف القضية في جلستها السابقة وطالبت النيابة بتنفيذ حكم القصاص الشرعي والتعزير للمتهم.

يذكر أن الطفل موفق هو ابن بالتبني لشقيق المتهم الذي أقدم على فعلته هذه نتيجة خوفه من أن يرث شقيقه فقام بخنقه بيديه حتى الموت في دكان بحارة الشيخ سعيد بالحوطة لحج بتاريخ 2006/5/31م وأخفى جثته وبعد التحقيقات المتواصلة تم العثور على الطفل موفق متوفى بعد أن أزهقت روحه على النحو المبين في تقرير الطبيب الشرعي والتقرير الجنائي والصور المرفقة بالتحقيقات وملف القضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى