قبل اعتزاله .. محمد عبدالقوي نجم كرة الطاولة لـ «الأيام الرياضي»:مارست كرة الطاولة منذ 1975 وحتى الآن ولعبت مع عدد من نجوم اللعبة في اليمن

> «الأيام الرياضي» نبيل مصلح:

>
اثناء تكريم البطل الفائز
اثناء تكريم البطل الفائز
أعلن لاعب كرة الطاولة الكابتن محمد عبدالقوي اعتزاله ممارسة اللعبة لشعوره بأنه قدم كل ما عنده لفريق ناديه الاتحاد الإبي والمنتخب الوطني للعبة، وجاء هذا الاعلان مباشرة بعد انتهاء بطولة كأس الرئيس الصالح لكرة الطاولة التي أقيمت في إب مؤخرا.

وبهذه المناسبة قامت «الأيام الرياضي» باستضافته تقديرا لما قدمه طوال مشواره في مجال اللعبة من خدمات لناديه ومنتخب محافظة إب، وطرحنا عليه عدة أسئلة خرجنا في ضوئها بالحوار التالي:

> كابتن محمد عبدالقوي نجم كرة الطاولة اليمنية واتحاد إب نرجو تسليط الضوء على مشوارك الطويل مع اللعبة الأنيقة كرة الطاولة؟

- شكرا أولا على هذه الاستضافة وأحب أن اقول انني قدمت زهرة شبابي للعبة، التي مارستها منذ عام 1975 وحتى اليوم علما بأنني من مواليد 1962م حيث لعبت لأندية شعب إب، والسلام والفتوة والاتحاد بعد دمجهما في عام 1990م.

وكانت اول مباراة لي أمام هلال الحديدة، علما بأن اللاعب الكبير أحمد زايد كان قد أعجب كثيرا بمستواي وأهداني مضربه في إحدى البطولات.

> لماذا الاعتزال في هذا الوقت بالذات وأنت في قمة مستواك؟

- كان قراري بالاعتزال نابعا من قناعتي بأن الوقت قد حان لأتوقف بعد كل هذه السنين التي قضيتها في خوض غمار البطولات والمنافسات وأن هناك شبابا في نادينا يمكنهم مواصلة المشوار بفاعلية أكبر.

> ماذا قدمت كابتن محمد لناديك الاتحاد ومنتخب محافظة إب لكرة الطاولة خلال مشوارك؟

- الحمد لله انني حققت بعد هذا المشوار الطويل الذي دام 32 عاما عددا من البطولات مع فريقي الاتحاد ومع منتخب المحافظة، علما بأنني فضلت ان اترك اللعبة ونادي الاتحاد في مصاف اندية الدرجة الممتازة وإن كنت أشعر بحزن كبير لعودة نادينا في لعبة كرة القدم الى الدرجة الثانية..وهو شيء مؤلم حقا.

> 32 سنة وأنت تلعب كرة الطاولة تعني أنك أكبر معمر في اللعبة وربما في كل الألعاب؟

- نعم إنها عمر بحد ذاته والحمد لله أن ربنا وفقني خلاله أن أضع أقدام نادينا في الممتاز لأترك مسؤولية الحفاظ على هذا المنجز لشباب النادي من بعدي وهي أمانة في أعناقهم.

لقطة من البطولة الأخيرة
لقطة من البطولة الأخيرة
> هل هناك إجراءات تمت في جانب اقامة مهرجان اعتزالك؟

- نعم فبعد أن قررت الاعتزال بعد انتهاء بطولة كأس الرئيس الصالح لكرة الطاولة التي أقيمت في إب مؤخرا شكلت لجنة برئاسة الأخ فؤاد العسيري، واللجنة تتواصل مع بعض الجهات الداعمة للمهرجان وأيضا مع بعض الشخصيات الرياضية التي تقدر الرياضيين امثالي الذين خدموا الرياضة والوطن وفي مقدمتهم الشيخ أحمد صالح العيسي والمحافظ الرياضي علي بن علي القيسي.

> ما هي الانجازات التي حققتها وتفتخر أنك كنت وراء صنعها؟

- انجازاتي هامة جدا فقد حققت مع فريقي بطولة المحافظة في كرة الطاولة لمدة 17 عاما، كما ساهمت في صعود نادينا الإتحاد الى الدرجة الاولى أكثر من مرة، وأسهمت في الفوز ببطولة الطاولة المدرسية في الفردي على مستوى الجمهورية 4 مرات، وحققت المركز الثاني لمنتخب الشرطة مرتين، كما صعدت بفريق نادي شعب إب في 85، 86 ،90م.

وقبل صعود الاتحاد الى الممتاز ساهمت في فوزه ببطولة أندية الدرجة الثانية في معظم المواسم..وعندما صعدنا الى الممتاز كنت احد المشاركين في بقائه ضمن فرق النخبة حتى اليوم.

> هل لك تجربة تدريبية قمت بها ومع أي ناد؟

- في الحقيقة كنت منذ عام 1990م ألعب وأدرب في نفس الوقت فريقنا (الاتحاد الإبي) ومازلت كذلك حتى وقتنا الحالي.

> هل تم استدعاؤك ذات مرة إلى عضوية المنتخب الوطني؟

- نعم كان استدعائي لألعب للمنتخب الوطني لكرة الطاولة أول مرة في عام 1979م.

ثم تكرر هذا الاستدعاء في اعوام 81 ،82، 84م ولكنني للأسف لم أشارك باللعب معه في أي مرة من هذه المرات.

وكانت الاسباب عائلية حيث انني رب أسرة اضافة الى انني لم أكن محظوظا في جانب السفريات.

فريق اتحاد إب الفائر
فريق اتحاد إب الفائر
> في الختام كابتن محمد عبدالقوي نجم كرة الطاولة ماذا تريد ان تقول بمناسبة الاعتزال؟

- أود أن أقول بمناسبة اتخاذي قرار الاعتزال عن قناعة وبدء إجراءآت إقامة مهرجان اعتزالي أن أملي كبير في الجميع سواء في نادي الشعب الإبي أو الاتحاد وكذا قيادة المحافظة، وأثق في انهم سيقومون بتكريمي خير تكريم.

خاصة وأنني قدمت لمحافظتنا الرياضية إب في مجال لعبة كرة الطاولة الشيء الكثير..

وأرجو أن يكون الوفاء بقدر ما أعطيت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى