مسيرة سلمية للمتقاعدين العسكريين بالمحفد

> المحفد «الأيام» خاص:

> نظم المتقاعدون العسكريون بمديرية المحفد محافظة أبين صباح أمس الاول الخميس 2007/8/2 مسيرة سلمية شارك فيها عدد كبير من المواطنين ومن الشباب العاطلين عن العمل تضامنا مع إخوانهم المعتصمين في ساحة الحرية بخورمكسر عدن.

وانطلقت المسيرة من وسط الشارع العام ذهابا وإيابا، ثم اتجهت صوب ملعب كرة القدم وهناك أقيم مهرجان خطابي ألقيت فيه العديد من الكلمات، استهلت بكلمة رئيس الجمعية العقيد متقاعد عوض علي سبولة، الذي قال في الحاضرين:

«أحييكم وأحيي الروح المعنوية فيكم يا من قاسيتم وما زلتم تعانون الظلم والاستبداد منذ الحرب المدمرة في صيف 1994م، وقد حرمتم من كافة مستحقاتكم الحقوقية والسياسية والمواطنة الشريفة والعيش الكريم، ونعاهدكم على مواصلة النضال للمطالبة بحقوقنا المشروعة مهما أوصدت في وجوهنا الأبواب، وسوف نناضل حتى تحقيق كل الأهداف السامية في سبيل الحرية والديمقراطية ومن أجل تصحيح مسار الوحدة والقضاء على الفساد والمفسدين الذين استولوا على خيرات البر والبحر، وكما يقول المثل (وطن لا نحميه لا نستحقه).. ونؤكد لكم بأن المشايخ الذين تم استدعاؤهم إلى صنعاء لا يمثلون إلا أنفسهم فقط».

كما ألقى الأخوان العميد متقاعد مهدي علي فكاهه والمقدم متقاعد محمد أحمد طيبة كلمتين دعتا إلى العزم على مواصلة الاعتصامات والفعاليات السلمية حتى يتم إيجاد حلول جذرية شاملة بقرار رئاسي وبعودة جميع المسرحين والموقوفين إلى العمل وعودة الحقوق التي نهبت وسلبت منهم من الرتب والتسويات والزيادات والمنازل والسيارات والأراضي والمناصب، وأعلنا في كلمتيهما الوقوف إلى جانب إخوانهما المتقاعدين في جميع المحافظات والمديريات الجنوبية، كما أعلنا إدانتهما لما تعرض له المفكر الكبير البارز أ. د. أبوبكر السقاف من استفزازات من قبل أجهزة الأمن، وأدانا الاستفزازات والتهديدات الموجهة إلى منبر الأحرار صحيفة «الأيام» من قبل بعض المتنفذين في أجهزة الدولة المحتكرين لحقوق وحريات الآخرين، وحذرا من مغبة المساس بهما.

كما ألقيت في المهرجان كلمة باسم الشباب العاطلين عن العمل ألقاها الأخ ياسر محمد عوض، وتضمنت الإعلان عن تأسيس جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمديرية المحفد وقد تم تشكيل لجنة تحضيرية لذلك حيث تم تسجيل أكثر من 140 شابا عاطلا عن العمل توافدوا إلى مقر اللجنة التحضيرية للانضمام وتشكيل جمعية للعاطلين عن العمل بمديرية المحفد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى