ثمانية قتلى في العراق واعتقال 33 من عناصر القاعدة

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

> قتل ثمانية اشخاص أمس السبت في اعمال عنف جديدة في العراق، فيما اعتقلت القوات الاميركية 33 شخصا في حملة مداهمات استهدفت عناصر من تنظيم القاعدة,واعلنت اجهزة الامن سقوط قتيلين في هجوم بقذائف الهاون في ضاحية جنوب بغداد.

وافادت المصادر ذاتها عن مقتل مدني واصابة خمسة اشخاص بجروح بينهم اربعة جنود عراقيين في انفجار قنبلة لدى مرور دورية عسكرية عراقية شمال بغداد.

وفي كركوك (255 كم شمال بغداد)، اعلن العقيد في الشرطة عادل زين العابدين "اغتيال المقدم اسماعيل سالم من شرطة كركوك، في هجوم مسلح لدى مغادرته منزله في حي الواسطي (جنوب كركوك) صباحا".

الى ذلك، اعلن الجيش الاميركي مقتل اربعة مسلحين خلال قصف جوي اميركي في محافظة ديالى (60 كلم شمال شرق بغداد).

واستهدفت العملية مسلحين يشتبه بانهم يتولون التنسيق لتهريب الاسلحة والمتفجرات من ايران الى عناصر جيش المهدي وجماعات مسلحة شيعية اخرى من اجل تنفيذ هجمات ضد قوات الامن.

واعلن الجيش الاميركي في بيان اعتقال "عشرين عنصرا من القاعدة في منطقة الطارمية (50 كلم شمال بغداد) مرتبطين بما يسمى امير القاعدة في البلدة" الذي يتهم الاميركيون جماعته بتدريب نساء على عمليات انتحارية.

واضاف البيان انه تم اعتقال 13 شخصا اخر في بغداد وكركوك والموصل (350 كلم شمال بغداد) وبيجي (200 كلم شمال بغداد).

وكان الجيش اعلن الخميس انه اعتقل الثلاثاء والاربعاء قياديين اثنين في القاعدة في العراق وعشرين عنصرا يشتبه بارتباطهم بالتنظيم.

كما اعلن الجيش الاميركي ان الجنود العراقيين قتلوا الاربعاء قائدا محليا ومسلحين اخرين من القاعدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى