مقتل 15 شخصا في هجمات متفرقة في بغداد وجنوبها

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلنت مصادر امنية وطبية عراقية أمس الأحد مقتل 14 شخصا على الاقل واصابة عشرات اخرين بجروح في هجمات متفرقة في بغداد وجنوبها من بينها سقوط سلسلة من قذائف الهاون اودت بحياة 11 شخصا في منطقة الفضيلية شرق بغداد.

وقالت المصادر الامنية ان "احد عشر شخصا على الاقل قتلوا واصيب حوالى 16 اخرون بجروح جراء سقوط عدد من قذائف الهاون صباح أمس الأحد قرب محطة للوقود في منطقة الفضيلة وعلى منزل في منطقة المشتل".

واوضحت المصادر ان "احد عشر شخصا قتلوا واصيب حوالى عشرة اخرين اثر سقوط عدد من قذائف الهاون على عشرات السيارات التي كانت مصطفة للتزود بالوقود قرب المحطة".

كما ادى سقوط عدد من قذائف الهاون بعد وقت قصير على منزل في منطقة المشتل الى اصابة نحو ستة اشخاص بجروح، وفقا للمصادر.

واكد مصدر طبي في مستشفى الصدر (شرق بغداد) ان "جناح الطوارىء تلقى جثث تسعة اشخاص وتسعة جرحى بينهم اصيبوا في الهجومين".

من جهته، اكد مصدر طبي في مستشفى الكندي (وسط بغداد) ان جناح الطوارىء تسلم "جثتين ونقل اليه سبعة جرحى من ضحايا الهجومين".

وفي هجوم اخر، اعلنت مصادر امنية "مقتل شخصين واصابة اربعة اخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة على جانب الطريق في منطقة المحمودية (30 كلم جنوب بغداد)".

وقتل ضابط في الشرطة واصيب 12 من عناصرها جراء سقوط قذيفة هاون على عناصر للشرطة كانوا يشيعون احد رفاقهم في ناحية الاسكندرية (60 كم جنوب بغداد)، وفقا للملازم حيدر الشمري من الشرطة.

واضاف ان "رجل شرطة قتل واصيب اثنان اخران بجروح في انفجار عبوة ناسفة صباح أمس الأحد استهدفت دوريتهم في ناحية اللطيفية (40 كم جنوب بغداد)".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى