عون يعلن فوز مرشحه في انتخابات المتن الفرعية

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلن النائب المسيحي المعارض ميشال عون في نتائج نهائية غير رسمية مساء أمس الأحد فوز مرشح تياره في انتخابات المتن الفرعية، فيما اعلنت مصادر تيار المستقبل (اكثرية) فوز مرشحها في بيروت.

واكد عون في مداخلة تلفزيونية ان مرشحه كميل خوري فاز في دائرة المتن، متهما السلطة التي يعارضها بالسعي الى تزوير هذه النتيجة عبر افتعال مشاكل في شأن بعض صناديق الاقتراع العائدة لحلفائه الارمن.

وقال "اعلن نجاح كميل خوري وفق النتائج الاولية لماكيناتنا الانتخابية" معربا عن امله "ان يمر كل شيء بهدوء" مؤكدا ان المعركة كانت معركة "اختيار خط سياسي".

واضاف "ابلغنا بوجود بعض محاولات لالغاء احد اقلام الاقتراع"، طالبا من انصاره التجمع في ساحة منطقة الجديدة (ضاحية بيروت) حيث تقوم لجان القيد بفرز الاصوات.

من جهتها، اكدت مصادر ماكينة تيار المستقبل فوز مرشحها محمد الامين عيتاني في دائرة بيروت الثانية.

ويتوقع ان تصدر النتائج النهائية عن وزارة الداخلية صباح اليوم الإثنين على ابعد تقدير.

وكان تم الاحد الاقتراع في دائرتين انتخابتين وسط مشاركة كثيفة في المتن وخجولة في بيروت انما في اجواء هادئة.

وجاءت الانتخابات الفرعية لاختيار نائبين بديلين من نائبين في الاكثرية قتلا في عمليتي تفجير، هما وليد عيدو الذي اغتيل في حزيران/يونيو الفائت وبيار الجميل الذي اغتيل في تشرين الثاني/نوفمبر 2006.

واوضحت مصادر قريبة من وزارة الداخلية التي تشرف على العملية الانتخابية ان معدل المشاركة في منطقة المتن بلغ نحو 50 في المئة فيما لم تتعد نسبة المشاركة في بيروت 25 في المئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى