لجنة تنسيق جمعيات المتقاعدين تدعو لمعالجة الجرحى وتعويضهم وتمسكها التام بما تقدمت به

> عدن «الأيام» خاص:

> اصدرت أمس لجنة تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين بيانا.. جاء فيه:«عقدت لجنة تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين (لت ـ جمعأ) لمحافظات ومديريات المهرة، حضرموت، شبـوة، أبين، المحفد، لودر، الوضيع، مودية، جيشان، أحور، مكيراس، يافع القارة، عدن، لحج، المسيمير، طورالباحة، ردفان، يافع، الضالع، مؤخرا اجتماعا وقفت فيه أمام جملة من القضايا المرتبطة بنشاطها ونشاط الجمعيات وكذا أمام التداعيات التي حصلت قبل وبعد اعتصام يوم الخميس الماضي الموافق 2007/8/2م، واسفر الاجتماع عن الآتي:

ـ تدين وتستنكر اللجنة كل اعمال القوة المفرطة التي استخدمت من قبل السلطة تجاه الاعتصام الاحتجاجي السلمي وتجاه المعتصمين العزل من السلاح في محافظة عدن يوم الخميس الماضي الموافق 2007/8/2 م، وتطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين دون أي استثناء.

ـ معالجة الجرحى بالداخل والخارج كل حسب اصابته وتعويضهم وتعويض كل من تضرر من المعتصمين وغيرهم من المواطنين جراء الاستخدام المفرط للقوة من قبل السلطة.

ـ تعلن اللجنة التي تنتمي إلى الـ (19) جمعية بأن هذه الجمعيات هي جمعيات أهلية قانونية دستورية بقوة القانون رقم (1) لعام 2001م، ولا يستطيع أحد انكار هذه القوة القانونية.

ـ تعلن اللجنة والجمعيات المذكورة اعلاه تمسكها التام بما تقدمت به في السابق من (ملخص الحقوق المطلوبة) والمتضمن ملفا يحتوي على (18 رسالة) لكل منها موضوع أو قضية توضح كامل المعاناة للمحالين إلى التقاعد القسري (والمنقطعين والموقوفين والمفقودين والشهداء ومناضلي الثورة اليمنية) وعلى رأسها البند الأول المتضمن اعادة كل من سرح تحت مسمى (الإحالة إلى التقاعد) من بعد حرب 1994م المشئومة حتى العام 2007م، للخدمة واعطائهم كل مستحقاتهم المالية وغيرها من الرتب لكل السنوات الماضية...إلخ.

ـ تعلن اللجنة والجمعيات عن استغرابها الشديد بأن هناك من يدعي أنه يمثلها أمام السلطة وغيرها وهو ليس عضو في لجنة تنسيق هذه الجمعية أو تلك، كما تدين أي لقاءات او اجتماعات مع افراد أو جماعات باسم جمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين من قبل أي جهة حكومية أو غير حكومية تحت شعار أو مظلة الجمعيات الـ(19) وهم لا ينتمون إلى أي هيئة ادارية من الجمعيات المذكورة اعلاه أو إلى لجنة تنسيق الجمعيات.

وعليه فإن أي جهة حكومية أو غير حكومية أو غيرها تقوم بالاجتماعات واللقاءات مع أي طرف أو أي مسمى آخر غير الهيئات الإدارية ولجنة تنسيق الجمعيات الـ(19) بشكل جماعي وليس بشكل فردي، فإن هذا الشخص او الجماعة لا يمثل الا نفسه أو لا يمثلون إلا انفسهم فقط لا غير.

ـ تدعو اللجنة إلى الاعتصام الاحتجاجي السلمي من قبل جميع الجمعيات يوم الإثنين الموافق 2007/8/6م، في جميع المحافظات والمديريات كل في محافظته أو مديريته لغرض المطالبة بالإفراج الكلي عن المعتقلين وعلاج الجرحى ونيل حقوقنا الكاملة دون أي استثناء، كما تدعو جميع منظمات المجتمع المدني وغيرهم للمشاركة في هذا الاعتصام.

ـ تعلن اللجنة بأنه تقرر الاجتماع الدوري لشهر 2007/8م للجنة تنسيق الـ(19) جمعية المذكورة أعلاه يوم الخميس القادم 2007/8/9م، وتطلب من الجميع شاكرة الحضور لأهمية هذا الاجتماع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى