قرار جمهوري بإعادة 416 متقاعدا إلى الخدمة في القوات المسلحة كدفعة ثانية

> صنعاء «الأيام» :

> أصدر فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة القرار رقم ( 53 ) لسنة 2007م قضى بإعادة 416 متقاعداً إلى الخدمة في القوات المسلحة. (تنشر «الأيام» اسماءهم ص15) وتعتبر هذه هي المجموعة الثانية التي تم معالجة وضعها في ضوء النتائج الأولية للأعمال المرفوعة من لجان العمل العسكرية الميدانية المكلفة ببحث حالات المتقاعدين، وكذا توصية لجنة الضباط العليا.وقضت المادة الأولى من القرار الجمهوري رقم ( 53 ) لسنة 2007م بعودة مائة وتسعة وثلاثين ضابطاً برتبة عقيد إلى الخدمة في القوات المسلحة و121 برتبة مقدم و114 برتبة رائد و28 برتبة نقيب و14 برتبة ملازم من مختلف المحافظات.

وكان رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة أصدر في وقت سابق القرارين الجمهوريين رقم ( 41) و (42) لسنة 2007م قضيا بإعادة 913 ضابطاً إلى الخدمة في القوات المسلحة.

وفي تصريح لـ «26سبتمبرنت» أوضح الأخ العميد عبدالله الكبودي مدير الدائرة المالية رئيس اللجان العسكرية الميدانية أن اللجان والدوائر المختصة بوزارة الدفاع والمكلفة ببحث حالات المتقاعدين تعمل ليل نهار لاستكمال تحليل بقية الحالات والمتعلقة بطلبات الترقيات والتسويات الأخرى، إضافة إلى المنقطعين وفقاً لما تم رفعه من اللجان الميدانية خلال الأسبوع المنصرم.

وأضاف العميد الكبودي أن قرارات بهذا الخصوص ستصدر في غضون الأيام القليلة القادمة.

مشيراً إلى أن اللجان العسكرية الميدانية ما تزال مستمرة لاستقبال طلبات المتقاعدين وكذلك المنقطعين في مختلف المحافظات.

وأكد أن الدوائر المختصة في وزارة الدفاع أوشكت على الانتهاء من الترتيبات اللازمة لاستقبال المجموعة الأولى من العائدين للخدمة لمن شملهم القرار رقم ( 41 ) والقرار رقم ( 42)، لاستيعابهم حسب الخطة ومنحهم حقوقهم المالية والإدارية وفقاً للقانون كقوة عاملة اعتباراً من شهر أغسطس الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى