مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية تقيم حفل تكريم لأبنائها الأيتام

> صنعاء «الأيام» بشرى العامري:

>
أقامت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية باليمن حفل تكريم للمتفوقين والمتميزين من أبنائها وذلك بمركز رئيس الجمهورية لتأهيل الايتام تحت شعار «معا نرتقي».

وتخلل الحفل عدد من الأناشيد والأوبريتات قام بها مجموعة من أطفال مركز الطفل ومشروع الشفيع التابعين للمؤسسة.

وفي الحفل ألقيت عدد من الكلمات بدأها الأخ عبدالعزيز الجيران رئيس مؤسسة الرحمة العالمية بدولة الكويت الذي قال:«أسفرت هذه الزيارة عن مشاريع جديدة ونوعية قررنا الدخول فيها من ضمنها إنشاء مدارس خاصة ومراكز توعوية تسعى إلى خدمة اليتيم وترقى بمستوى الأيتام بإذن الله».

كما دعا العميد محمد رزق الصرمي وكيل أول أمانة العاصمة إلى الاهتمام بالمشاريع التنموية التي تخدم اليتيم والطفل بشكل عام وأشاد بمستوى رعاية المؤسسة للطفل اليتيم حيث ترعى المؤسسة نحو 1700 يتيم وهو أكبر عدد ترعاه مؤسسة في اليمن.

كذلك تحدث الأخ علي صالح عبدالله وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل وقال:«إقامة مثل هذه الفعالية في مثل هذا المكان هو تجسيد للوظيفة المهمة التي يقوم بها مركز رئيس الجمهورية في رعاية الأيتام واهتمام الرئيس ورعايته لهذه الشريحة حيث جرى الاهتمام بها كثيرا في الأعوام الخمسة الماضية ويقام لها مؤتمرات واحتفالات ويحضرها كثير من الشخصيات المهمة ويحضرها أحيانا الرئيس شخصيا».

وأضاف:«هناك الأن مراكز لإيواء الأيتام لتقديم كافة أشكال الرعاية لهذه الفئة فهناك ما لا يقل عن (2000) مؤسسة خيرية واجتماعية ترعى الأيتام وأسرهم في اليمن وهذا الانتشار يعني أن هناك روحاً تكافلية تعاونية تنتشر بين كافة شرائح المجتمع اليمني».

ثم تم بعد ذلك تكريم الأوائل والمتفوقين من الطلبة والطالبات المنتسبين لمركز الطفل ومشروع الشفيع التابعين لمؤسسة التواصل. كما تم تكريم الأمهات واختتم الحفل بتسليم هدية تذكارية من قبل الأستاذ علي صالح عبدالله والعميد محمد الصرمي للأستاذ عبدالعزيز الجيران والأستاذ تركي الحميدي رئيس مؤسسة التواصل باليمن.

وكذلك سلم الأستاذ عبدالعزيز الجبران والأستاذ رائد إبراهيم المدير التنفيذي لمؤسسة التواصل درع المؤسسة للأستاذ علي صالح عبدالله والعميد الصرمي وكذلك د. نبيل ضبعان لمجهواداته في العمليات والجراحات التي قامت بها المؤسسة للأسر الفقيرة والأيتام بالمستشفى الجمهوري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى