سقوط عمودي بناء في دور قيد الإنشاء بسبب الرياح الشديدة

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
تسبب هبوب الرياح الشديدة التي شهدتها محافظة عدن يوم أمس في سقوط عمودين (كابتين) وجدار من الطوب الأحمر من دور قيد الإنشاء في عمارة الشاطبي الكائنة في شارع الشيخ عبدالله بجوار مقهى سكران بكريتر عدن، وأدى إلى سقوط الطوب الأحمر إلى منزل الوالد عبدالله باوزير مسببا أضرارا مادية.

وقد توجه الأخوة م. عبدالله عبدالغفور، مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية صيرة وبسام علي الجمالي، رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي وضرار عبدالله باهارون (سبولة )، عضو المجلس المحلي رئيس لجنة الخدمات بمديرية صيرة، الى تلك العمارة لتفقد الأضرار.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال الأخ ضرار سبولة، رئيس لجنة الخدمات «تم إبلاغنا بسقوط بعض الطوب الأحمر على منزل الوالد عبدالله باوزير من العمارة المجاورة له للمالك الشاطبي». مؤكداً أن “إنشاء دور إضافي غير مصرح به عمل مخالف وقد تم من سابق إشعار مالك العمارة بهذه المخالفة أكثر من مرة».

وأوضح أن «مكتب الأشغال العامة قد أبلغ الجهات الأمنية بالمديرية بتوفير الحماية لإزالة هذا الدور المخالف ولكن نتيجة الوضع الحالي الذي تمر به محافظة عدن لم يكن هناك عدد كاف من أفراد شرطة كريتر وتم تأجيل الإزالة إلى يوم غد (اليوم)» مؤكدا أنه سيتم معالجة الموضوع بصورة قانونية وفرض عقوبات على من لم يلتزم بتصاريح التصميمات السابقة للبناء واشار إلى أنه سيتم مناقشة الموضوع ضمن أعمال المجلس المحلي ومع قيادة مديرية صيرة لاتخاذ الإجراءات الحاسمة والصارمة بالنسبة لأعمال البناء المخالفة داخل المديرية حفاظاً على نمط البناء الخاص بالمديرية باعتبارها مدينة تاريخية، بعيدا عن أهواء بعض التجار الراغبين في بناء عمارات مرتفعة تتسبب بحجب الهواء وتؤدي إلى الكشف على البيوت المجاورة، على اعتبار أن ارتفاع البناء في هذا المديرية لا يتجاوز الخمسة أدوار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى