محكمة الحوطة الابتدائية بلحج في منطوق حكمها الثاني تعدل الحكم من الإدانة بالقتل العمد إلى القتل الخطأ

> الحوطة «الأيام» خاص:

> عقدت صباح أمس الاثنين محكمة الحوطة الابتدائية جلستها للنظر في القضية رقم 9 للعام 2005م والمتهم فيها حمود حسين الجرادي وآخرون، برئاسة فضيلة القاضي عبدالوهاب، رئيس المحكمة وبحضور أمين سر الجلسة وعضو النيابة العامة جمال أحمد علي وأولياء دم المجني عليه والمحامي المنصب، وتغيب عن الجلسة المتهمون في القضية. وفي الجلسة عدلت محكمة الحوطة حكمها السابق من الإدانة بالقتل العمد إلى القتل الخطأ، حيث أصدر الحكم السابق فضيلة القاضي امذيب البابكري، وتم استئناف الحكم لدى محكمة استئناف المحافظة التي حكمت ببطلانه وإعادة القضية إلى محكمة الحوطة الابتدائية.

وقضى منطوق الحكم الجديد الذي أصدرته محكمة الحوطة الابتدائية بالآتي:

-1 إدانة المتهمين جميعا بتهمة القتل الخطأ.

-2 يلزم كل واحد من المتهمين بدفع دية القتل الخطأ لورثة المجني عليه.

-3 يعاقب المتهم الأول حمود حسين الجرادي بالحبس 5 سنوات مع النفاذ من تاريخ القبض عليه.

-4 يعاقب المتهمون من الثاني حتى الرابع بالحبس لمدة 4 سنوات من تاريخ القبض عليهم.

-5 يعاقب المتهمون من الخامس حتى الحادي عشر بالحبس لمدة 3 سنوات من تاريخ القبض عليهم.

-6 يلزم المتهمون جميعا بدفع 5 ملايين ريال لورثة المجني عليه أتعاب مخاسير الدعوى.

-7 حق الاستئناف.

من جانبهم وبعد سماع منطوق الحكم توجه أولياء دم المجني عليه صوب مبنى نيابة الاستئناف بالمحافظة للاعتصام أمامها، كما سلموا رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة مذكرة عبروا فيها عن عدم عدالة المحكمة وانحياز الحكم إلى جانب المتهمين بعد أن تم في الحكم السابق إدانة المتهمين جميعا بالقتل العمد والحكم عليهم بالإعدام.

جدير بالذكر أن هذه القضية اتُهم فيها 11 شخصا هم من العسكريين، وأصدر بحقهم القاضي امذيب البابكري، قاضي محكمة الحوطة الحكم بالإعدام، وتم استئناف الحكم. وقد أحيل فيها القاضي امذيب فيما بعد إلى المجلس التأديبي وعادت القضية من جديد إلى محكمة الحوطة الابتدائية حيث تم تعديل الحكم فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى