وزير الأوقاف والإرشاد أثناء حضوره العرس الجماعي في بعدان:سوف نحاسب من أخذ أراضي الأوقاف بغير حق

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> شهدت مديرية بعدان يوم الخميس الماضي حفل عرس جماعي لـ432 عريسا وعروسا على نفقة فاعل الخير الشيخ علي بن محمد صالح الشامي.

وحضر الحفل القاضي حمود الهتار وزير الأوقاف والأرشاد الذي قال في حديث خص به «الأيام»:«هذا العرس الجماعي بادرة خير وندعو الخيرين من أبناء الوطن إلى تبني مثل هذا العمل لأنه يقي الشباب والشابات».

وعن الجامع الكبير في مدينة إب وجامع الملكة أروى التاريخي بجبلة قال:«زرت (اليوم) الجامع الكبير وقبل أيام زرت جامع جبلة التاريخي ونحن نتابع الجهات المختصة بالآثار للقيام بمهامها المطلوب منها وما يلزم منا في الوزارة فنحن على استعداد وسوف نتواصل مع الجهات المنفذة للترميم وسوف نتخذ الإجراءات القانونية تجاه أي مقصر أو مخل في واجبه».

وأضاف:«أراضي الأوقاف موضوع يؤخذ على علاج. إذا كان هناك اعتداء نقول أين الدليل ونحن الآن قد أجرينا عملية الحصر ولازلنا نواصل العملية وقريباً ستمد شبكة المعلومات إلى كل محافظات الجمهورية من خلالها سوف تعرفون أن الحصر سيكون شاملاً إن وجد أي قصور في أي منطقة فيمكن أن نستدركه لأن الأرض موجودة ولا يستطيع أحد أخذها في جيبه نحن سوف نظل نتابع أراضي الأوقاف التي أخذت بغير حق وليس هناك أحد فوق القانون».

وقام الوزير بزيارة إلى الجامع الكبير ثم إلى بعض المراكز الصيفية النموذجية برفقة وكيل المحافظة فؤاد يحي منصور. كما قام بمشاركة العرسان أفراحهم مسلماً كل عريس مبلغاً مالياً (70 ألف ريال) وهو يعتبر العرس الجماعي الثالث الذي يدعمه فاعل الخير الشيخ علي بن علي محمد صالح الشامي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى