تستضيفها صنعاء بمشاركة 12 دولة .. بعد غد انطلاق كأس العرب الحادية عشرة لكرة الطاولة

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدلله مهيم:

>
تنطلق عصر بعد غد الجمعة في صالة 22 مايو بصنعاء البطولة العربية الحادية عشرة لكرة الطاولة التي تستضيفها بلادنا ممثلة بالاتحاد العام للعبة خلال الفترة من 17-10 أغسطس بمشاركة 12 دولة في منافسات 16 فئة موزعة على الرجال والسيدات.

بلادنا تنقذ الموقف

أسندت مهمة استضافة البطولة لبلادنا كحل طارئ بعد أن اعتذرت دولة الكويت عن استضافة البطولة مما جعل الاتحاد العربي في حرج شديد والبحث عن دولة أخرى للقيام بالمهمة بشرط أن تقام في نفس التوقيت أغسطس نظرا لارتباطات المنتخبات وقد خاطب بذلك الاتحاد اليمني الذي تشاور مع قيادة الوزارة التي أبدت موافقتها لدعم البطولة فوافق اتحاد اللعبة في بلادنا على الاستضافة وأنقذ الاتحاد العربي من الموقف المحرج خصوصا أن الوقت ضيق جدا.

ثقة في محلها

الاتحاد العربي للعبة لم يرسل لجنة لتفقد المنشآت والبنية التحتية في بلادنا حسب ما هو متعارف عليه دائما ويرجع ذلك إلى الثقة الكبيرة التي يحتلها الاتحاد اليمني بعد النجاحات التي حققها تنظيميا وإداريا وفنيا في البطولات السابقة التي استضافتها إلى جانب أن لديه المقومات لإنجاح أي بطولة قارية وعربية من بنى تحتية وكوادر مؤهله لديها خبرات كبيرة.

مشاركة كبيرة

التنافس العربي سيكون كبيرا حيث تأكدت مشاركة 12 دولة هي العراق، السعودية، مصر، السودان، الجزائر، ليبيا، تونس، لبنان، الأردن، فلسطين، سوريا إلى جانب بلادنا المستضيف وفي منافسات السيدات ستكون المشاركة هي الأكثر في تاريخ البطولات العربية حيث تشارك 8 دول هي العراق، مصر، لبنان، سوريا، الجزائر، تونس، الأردن، إلى جانب منتخب بلادنا.

منافسات البطولة ستكون في جميع الفئات الـ (16)..(8) منها للسيدات و(8) للرجال و(4) منها للفردي ومثلها للزوجي.

تشكيل اللجنة الفنية

اللجنة المنظمة أقرت تشكيل اللجنة الفنية للبطولة برئاسة د. محمد الرويشد الأمين العام رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد العربي وعضوية مطهر زبارة (اليمن) إيهاب سهام (العراق) إضافة إلى الحكم العام.

وتم تعيين القطري ناجي العجي حكما عاما للبطولة نظرا لاشتراط الاتحاد العربي أن يكون الحكم العام حاصلا على باج هاتريك حيث لا يوجد لدينا في اليمن من هو حاصل على هذا اللقب.

ويشارك (16) حكما محليا و(4) من دولة شقيقة في إدارة مباريات البطولة.

السنيني: وصلنا إلى 95% من الجاهزية

«الأيام الرياضي» في إطار رصدها استعداد اتحاد اللعبة للبطولة اتصلت بالدكتور عصام السنيني أمين عام الاتحاد مدير البطولة الذي تحدث قائلا: «في البداية أشكركم على التفاعل مع استضافة بلادنا لهذه البطولة أما عن الاستعداد فقد وصلنا تقريبا إلى 95% من الجاهزية النهائية حيث لم يتبق لنا سوى استلام صالة 22 مايو التي سيقام عليها حفل الافتتاح نظرا لانشغالها بالعديد من الفعاليات وإن شاء الله سوف نستلمها يوم غد لنكمل ماتبقى من تجهيزات».

وأضاف:«سيكون هناك حفل افتتاح بسيط ستشرف عليه المخرجة سلمى الظاهري وإن شاء الله سينال إعجاب الحاضرين، كما ستقام مباراة الافتتاح التي سيتم تسمية طرفيها بعد إجراء القرعة صباح الجمعة وسوف يكون للفضائية حضور من خلال النقل المباشر لفعاليات الافتتاح».

وعن استعدادات منتخبنا الوطني للبطولة قال السنيني: «استعداد منتخبنا جيد حيث بدأ منذ وقت مبكر وتحديدا في يناير الماضي بإقامة معسكرات متواصلة وشاركنا في بطولة العالم التي استضافتها كرواتيا في مايو كما أقام المنتخب معسكرا في الصين استمر لأكثر من شهر في أبريل الماضي كما أن المنتخب حاليا في معسكر مغلق في صنعاء سوف يستمر حتى أول أيام البطولة».

وأضاف:«لدينا خطة لبناء منتخب قوي تستمر حتى 2009م ونحن مستمرون فيها حتى أن الاتحاد عندما أوقف أنشطته في الفترة الماضية استمر معسكر المنتخب الذي سنقوم بعملية إحلال وإبدال للاعبيه القدماء وهذا ليس تجنيا على هؤلاء النجوم ولكن نتيجة التقارير الفنية التي رفعها المدربون والتي تؤكد عدم قدرتهم على تقديم المزيد».

وعن حظوظ منتخبنا في البطولة أكد د. عصام أن الصدق مع النفس مطلوب وأن الاتحاد يعول على خطة بناء المنتخب التي ستجعله منافسا قويا في عام 2009م لكن ذلك لايمنع من الطموح والمنافسة فقد حقق الاتحاد إنجازات في السابق حيث حقق البرونز عام 2003م وفضية زوجي الناشئين عام 2006م إلى جانب الإنجاز الأهم والأبرز للمنتخب والمتمثل بحصوله على المركز الثالث عربيا.

واختتم حديثه بالقول:«لن نكون لقمة سائغة وسهلة للخصوم ونسعى للمنافسة لتحقيق مركز متقدم».

اعتزال لؤي

على هامش البطولة تعلن النجمة المعروفة لؤي صبري اعتزالها للعبة بعد أن فرضت إسمها بين عمالقة اللعبة في الوطن العربي.

الاتحاد العام وافق على إقامة مهرجان اعتزال لؤي على هامش البطولة وأعد العدة لتكريمها بعد السجل الذهبي الذي حققته في مشوارها الطويل مرحبا بها في العمل الإداري أو الفني في المستقبل.

متفرقات

< اللجنة المنظمة أكدت أن الصعوبات التي تواجهها تكمن في عدم صرف المخصصات من قبل وزارة الشباب والرياضة حيث تم صرف 50% من المبلغ أمس رغم أن المخصص بأكمله لايساوي 30% من ميزانية البطولة مشيدا بتفاعل معالي الوزير حمود عباد مع استضافة البطولة.

< هناك صعوبة أخرى واجهت منتخبنا الوطني في عدم تمكنه من مزاولة التمارين على صالة 22 مايو بسبب انشغالها الدائم في الفترة الماضية.

< مشاركة سيدات بلادنا ستكون شرفية حسب تأكيد الأمين العام للاتحاد نظرا لفترة الإعداد القصيرة.

< في البطولة العاشرة التي استضافتها لبنان عام 2005م حققت بلادنا برونزيتين في مسابقتي الناشئين والشباب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى