أكثر من 1000 معلم ومعلمة يعتصمون بلحج وسط إجراءات أمنية مشددة

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
المعلمون في لحج أثناء تنفيذ الاعتصام أمام مكتب التربية ومبنى ديوان المحافظة أمس
المعلمون في لحج أثناء تنفيذ الاعتصام أمام مكتب التربية ومبنى ديوان المحافظة أمس
اعتصم صباح أمس الثلاثاء أمام مكتب التربية والتعليم ومبنى ديوان محافظة لحج أكثر من ألف معلم ومعلمة وسط إجراءات أمنية مشددة، للمطالبة بصرف مستحقات طبيعة العمل. وتم في الاعتصام توزيع البيان النقابي المهم الذي يحمل رقم 6 والصادر عن نقابتي المعلمين والمهن التعليمية.

وطالب البيان «بعدم تصديق الوعود الكاذبة فلقد شبع الجميع منها، وما لم تره العين من تلك الوعود وتلمسه اليد فهو هراء أو سراب كعقول المروجين له والمصدقين».

وطالبت النقابتان بتنفيذ المطالب الأولى التي تضمنتها بياناتهما السابقة، ومنها سرعة صرف بدل طبيعة العمل ووضع الحلول السريعة لمن سقطت أسماؤهم من الكشوفات، ووضع الحلول لمن حرموا من قانون الأجور حتى الآن، وسرعة تسليم المعلمين الجدد رواتبهم التي حرموا منها منذ بضعة أشهر. كما حذرتا من الاستقطاعات غير القانونية من رواتب ومستحقات المعلمين والمعلمات، وطالبتا في ختام بيانهما الجهات المعنية بوضع حد لتلك الاستقطاعات، مرحبتين بكل شيء إيجابي في صالح المعلمين.

وخلال الاعتصام أمام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ردد المعتصمون شعارات منها «برع برع للفساد» ثم توجه المعتصمون إلى أمام ديوان المحافظة، والتقى الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج ممثلي النقابتين واستمع إلى همومهم ومطالبهم المتمثلة بسرعة صرف بدل طبيعة العمل ووقف الاستقطاعات غير المشروعة من رواتب المعلمين وصرف رواتب المعينين الجدد.

وفي رده على المطالب أوضح الأخ المحافظ أن حقوق المعلمين سوف يتسلمونها كاملة دون أي خصم، وأن مسألة تأخير صرف طبيعة العمل للمعلمين كانت نتيجة «لوجود بعض الأسماء التي يعتقد أنها أُدخلت إلى الكشوفات وهم منقطعون عن العمل، وقد تمت معالجة هذه المسألة، وعملية الصرف سوف تكون عبر اللجان المشكلة، وقد وصلت الفتوى الخاصة بصرف طبيعة العمل إلى المحافظة، وفي يوم الاثنين وصل التعزيز المالي إلى المحافظة».

وأضاف:«ونحن كمسئولين بالمحافظة نتابع حقوق المعلمين، والفضل لله ثم لفخامة رئيس الجمهورية والدولة بصرف طبيعة العمل، كما نسعى إلى نقل صرف رواتب المعلمين عبر البنوك ومكاتب البريد لوقف أي خصميات”. حضر اللقاء الإخوة علي حيدرة ماطر، أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة ود. علي أحمد فضل السلامي، مدير مكتب التربية وخالد الحوثري، مدير عام مكتب المالية بالمحافظة ومحمد هزاع، الوكيل المساعد ومنصر عتيق، مستشار وزير التربية والتعليم.

وصرح لـ «الأيام» د. علي أحمد فضل السلامي مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج بأن إجراءات صرف بدل طبيعة العمل للمعلمين ستبدأ اليوم الأربعاء 2007/8/8م بعد أن استكملت إجراءات توزيع المخصصات المالية البالغة (1.275.832.956) ريالا لعدد (11249) معلما ومعلمة على مديريات المحافظة الخمس عشرة وتشكيل لجان ضبط عملية الصرف فيها.

وأشار في تصريحه إلى «أن الاعتصام الذي نفذته نقابتا المعلمين والمهن التعليمية والتربوية يوم أمس كان غير مبرر بالنظر إلى أن قيادة المكتب أطلعتهم على الوثائق التي تؤكد استكمال الإجراءات اللازمة لعملية الصرف وهو الأمر الذي يفسر العدد القليل من المشاركين في الاعتصام».

وفي ختام تصريحه شكر الجهود التي بذلتها قيادتا وزارة التربية والتعليم والسلطة المحلية في المحافظة وكذا كادر المكتب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى