صحفيون يعتزمون الاعتصام بمقر نقابة عدن السبت القادم

> عدن «الأيام» خاص:

> أبلغ سبعة من الصحفيين العاملين بصحيفة «14 أكتوبر» الحكومية الأخ واثق شاذلي، رئيس نقابة الصحفيين اليمنيين ـ فرع عدن أمس أنهم سيبدأون اعتصاما سلميا بمقر النقابة اعتبارا من صباح السبت الموافق 11 أغسطس الجاري وحتى اشعار آخر.

ورد ذلك في مذكرة سلمها الصحفيون السبعة للهيئة الإدارية بفرع النقابة.. جاء فيها:

«نحن الصحفيين المنتسبين لصحيفة «14 أكتوبر» والموقعين أدناه نتقدم إليكم بطلبنا المشار إليه أعلاه انطلاقا من جملة المعاناة التي نعيشها بسبب الإجراءات غير القانونية ماليا وإداريا التي اتخذها رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير بحقنا وعدد كبير من منتسبي المؤسسة.

لقد دأب رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير منذ تعيينه على ممارسة اساليب وأعمال تسيء إلينا من خلال استخدامه لمركزه القيادي في إصدار الأوامر الإدارية العشوائية، كما أنه يستغل منصبه لتطويع الصحفيين إما بالترهيب أو الترغيب فيما إذا خالفنا رأيه أو وجهة نظره، واستغلاله لمسؤوليته في استخدام بنود الاستحقاقات المالية وفق أهوائه ومزاجه، ناهيك عن أن الكثير من الأعمال التي يسخرها تهدف الى خلق الفتن.

وبهذا فإننا نرفع إليكم رسالتنا هذه للموافقة على اعتصامنا في مقر النقابة على طريق استرداد حقوقنا.

كما أننا سنطلعكم على المزيد من تلك الإجراءات التي اتخذت ضدنا في رسائل أخرى وسنبدأ اعتصامنا اعتبارا من صباح السبت 2007/8/11م وحتى اشعار آخر.

نأمل الموافقة وسيكون اعتصامنا سلميا نقابيا هادفا إلى معالجة قضايانا الصحفية.. وفقكم الله ودمتم».

وقد تضمنت المذكرة توقيعات الصحفيين التالية أسماؤهم: نجيب صديق، أحمد قاسم صالح، سامي الكاف، علي حسين يحيى، سامي يونس، محبوب عبدالعزيز، محمد الأمير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى