قصف جديد بالمروحيات على مخيم نهر البارد شمال لبنان

> نهر البارد «الأيام» ا.ف.ب :

> قصف الجيش اللبناني مرة جديدة بالمروحيات أمس الجمعة مواقع فتح الاسلام في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان حيث يتحصن مسلحو هذا التنظيم.

وقال مراسل وكالة فرانس برس ان مروحيتين قتاليتين من طراز غازيل حلقتا فوق المخيم واطلقت احداها النيران عدة مرات فيما كانت تجري معارك عنيفة على الارض بين الجنود والاسلاميين.

ويوم أمس الجمعة قال متحدث باسم الجيش ان "الجنود لا يزالون يتواجهون مع المسلحين والمعركة متواصلة حتى النهاية".

واضاف ان الجيش للمرة الاولى منذ بداية المعارك في العشرين من ايار/مايو اطلق نيران مروحياته والقى "عدة قنابل تزن 250 كلغ على مخابئ تحت الارض" لفتح الاسلام.

واوضح "ليست صواريخ موجهة عن بعد بل قنابل طورها الجيش لاختراق المخابئ تحت الارض".

واعلن الجيش أمس الأول انه "حقق اختراقا" في مواقع الاسلاميين الذين لا يزالون بعد قرابة الثلاثة اشهر من المعارك متحصنين في مخابئ تحت الارض في موقع تبلغ مساحته 15 الف متر مربع في الجزء الجنوبي من مخيم اللاجئين.

ونقل مراسل وكالة فرانس برس عن ضابط في مخيم نهر البارد ان وحدات الجيش "حققت اختراقا مهما" في المنطقة التي يتحصن فيها المسلحون وباتت "تسيطر بنيرانها على مداخل ملاجىء وانفاق فيها".

وقد تم تعزيز مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان التي بنيت اعتبارا من 1948 على مر السنين مع مخابئ تحت الارض قادرة على الصمود امام الغارات الجوية الاسرائيلية.

وتعيق هذه التحصينات وكذلك تواجد نساء واطفال الاسلاميين في المخيم تقدم الجنود,واضافة الى ذلك لا يتمتع الجيش اللبناني بعتاد جوي كبير.

وفاقت حصيلة المعارك المستمرة منذ 20 ايار/مايو المئتي قتيل بينهم 136 عسكريا. ولا تشمل هذه الحصيلة القتلى في صفوف الاسلاميين لان جثثهم لا تزال داخل المخيم.

ونزح اهل المخيم البالغ عددهم نحو 31 الفا على مراحل باستثناء عائلات المسلحين الذين يتهمهم الجيش باستخدام نسائهم واطفالهم دروعا بشرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى