اختبار أول لريال مدريد أمام اشبيلية في كأس السوبر الإسبانية

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
يواجه ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم اختباره الاول هذا الموسم عندما يلتقي مع مضيفه اشبيلية بطل مسابقة الكأس اليوم السبت على ملعب «سانشيز بيزخوان» في مباراة الذهاب لكأس السوبر الاسبانية..ويرزح ريال مدريد ومدربه الالماني برند شوستر تحت وابل من الانتقادات بسبب نتائجه المخيبة خلال استعداداته للموسم الجديد، إذ سقط أمام هانوفر الألماني 3/0 وديا، قبل أن يسقط أمس الأول الخميس 2-1 أمام ديبورتيفو لاكورونا في المباراة النهائية لدورة «تيريزا هيريرا» الودية.

إلا أن شوستر الذي تولى تدريب الفريق الملكي خلفا للايطالي فابيو كابيللو استبعد ما يقال عن أن الفريق يمر بأزمة، كونه استعان في مباراة أمس الأول باللاعبين الاحتياطيين بغية إراحة الأساسيين لموقعة اليوم مع اشبيلية العنيد.. وقال شوستر أنه راض عن العمل الذي قام به تحضيرا للموسم، وسط سعيه للتعاقد مع لاعب وسط يمكنه أن يشكل ثنائيا مع غوتي في خط الوسط.

وأعلن ريال بالأمس تعاقده مع الظهير الأيسر الهولندي رويستون درينتي من فيينورد روتردام، وقد أوردت الصحف المحلية أمس الجمعة أن أحد مواطنيه رافايل فان در فارت (هامبورغ الألماني) أو ويسلي سنايدر (أياكس امستردام) في طريقه للانضمام إليه في فريق العاصمة الاسبانية، وذلك بانتظار قدوم الهولندي الآخر إريين روبن من تشلسي الانكليزي..ويتوقع أن يدفع شوستر في خط الهجوم بالبرازيلي جوليو باتيستا والقائد راؤول غونزاليز أو الارجنتيني خافيير سافيولا القادم من الغريم برشلونة، في ظل غياب هداف الفريق في الموسم الماضي رود فان نيستلروي.

ولن يكون اشبيلية بالخصم السهل وخصوصا أنه أحرز في الموسم الماضي لقبي مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي بفوزه على مواطنه اسبانيول، والكأس المحلية على حساب خيتافي (1/صفر) الذي كان يقوده شوستر نفسه.

ويبدو الفريق الأندلسي مستعدا لإذاقة المدرب الألماني مر قوته الهجومية في هذه المناسبة أيضا، وذلك رغم المشكلات التي عصفت به في الأيام الأخيرة وسط التناقض في وجهات النظر بين المدرب خواندي راموس ورئيس النادي خوسيه ماريا دل نيدو.

ويغيب عن اشبيلية قائده المدافع خافي نافارة المصاب، والمهاجم الاوروغوياني خافيير ارنستو شيفانتون، إضافة إلى إمكان غياب الظهير الأيمن البرازيلي دانيال الفيش الساعي للانتقال إلى تشلسي الانكليزي، وقد يلعب مكانه الهولندي خالد بولحروز المعار من الفريق اللندني نفسه.

وتقام مباراة الإياب الأحد 19 الشهر الحالي على ملعب «سانتياغو برنابيو» الخاص بريال مدريد.

جماهير ريال مدريد غير مبهورة بصفقة انضمام درينثي للفريق

لم تشعر جماهير نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم بأي إبهار أو إثارة بصفقة ضم اللاعب الهولندي رويستون درينثي لصفوف النادي معتبرة سعر اللاعب عال جدا وأن اللاعب نفسه لا يتمتع بالكفاءة الكافية لمساعدة الفريق حامل لقب مسابقة الدوري الاسباني.

وكان ريال مدريد قد وافق مساء أمس الأول الخميس على دفع نحو 14 مليون يورو (26ر19 مليون دولار)لنادي فينورد الهولندي مقابل ضم الظهير الايسر /20 عاما/ لصفوفه حيث سيكون أمام درينثي مهمة صعبة بشغل مكان لاعب الفريق البرازيلي السابق روبرتو كارلوس.

ولكن استطلاعات الرأي التي أجرتها صحيفتا «آس» و«ماركا» الاسبانيتان بموقعهما على الانترنت أمس الجمعة أظهرت أن جماهير ريال مدريد أقل من متحمسة لصفقة الفريق الجديدة.

وأظهر استطلاع «آس» أن 71 بالمئة من قراء الصحيفة لا يعتقدون أن درينثي «سيحل مشاكل ريال مدريد».

ويرى أكثر من نصف قراء «ماركا» وبالتحديد 11ر52 بالمئة منهم أن ريال مدريد «دفع مبلغا كبيرا جدا» مقابل درينثي.

بينما يرى 79ر36 بالمئة فقط من القراء أن ريال مدريد ضم اللاعب «بثمن عادل».

وكانت مشاكل ريال مدريد الذي يعاني من ضعف في جانبي الملعب إلى جانب افتقاده للاعب منظم لخط الوسط جلية أمس الأول الخميس عندما خسر الفريق من مضيفه ديبورتيفو لا كورونا 2/1 في نهائي دورة تيريسا هيريرا الصيفية.

وكانت النقطة الإيجابية الوحيدة في صفوف ريال مدريد أمس الأول هو الأداء الرائع للبرازيلي خوليو بابتيستا الذي يرغب مدربه الالماني بيرند شوستر في الاحتفاظ به ضمن صفوف ريال مدريد برغم رغبة رئيس النادي رامون كالديرون القوية في بيعه.

وأشارت «آس» أمس إلى أن شوستر يرغب أيضا في ضم صانع الألعاب الهولندي رافاييل فان دير فارت من نادي هامبورج الالماني.

ومازال شوستر بانتظار أن ينجح كالديرون في إتمام صفقة ضم الهولندي الآخر آريين روبين من نادي تشيلسي الانجليزي.

بينما ذكرت صحيفة «سبورت» بنسختها الالكترونية أمس أن شوستر لا يبدو حريصا على الاحتفاظ باللاعب البرازيلي إميرسون الذي يبدو في طريقه للإنضمام لنادي آيه سي ميلان الايطالي.

رقم قياسي في المبالغ المدفوعة للانتقالات

أشارت صحيفة «اي بي سي» المحلية ان المبالغ المدفوعة من قبل اندية كرة القدم الاسبانية في سوق الانتقالات بلغت 2ر361 مليون يورو، وهو رقم قياسي حطم الرقم السابق الذي سجل عام 2000.

وشهد سوق الانتقالات في صيف عام 2000 صرف 350 مليون يورو في صفقات التعاقد مع لاعبين، أبرزها كان انتقال البرتغالي لويس فيغو من برشلونة إلى غريمه ريال مدريد مقابل 3ر60 مليون يورو.

وذكرت الصحيفة أن أكثر الأندية صرفا هي برشلونة وأتلتيكو مدريد، علما أن المبلغ قد يرتفع قبل إقفال باب الانتقالات نهاية الشهر الحالي..ودفع اتلتيكو مدريد حوالى 84 مليون يورو للتعاقد مع سبعة لاعبين أبرزهم البرتغالي سيماو سابروسا من بنفيكا والاوروغوياني دييغو فورلان من فياريال مقابل 25 و21 مليون يورو على التوالي.

في المقابل، صرف برشلونة 5ر71 مليون يورو مقابل شراء لاعبين جدد، وعلى رأسهم الفرنسي تييري هنري (24 مليون يورو) والارجنتيني غابريال ميليتو (5ر20 مليون يورو).

أما ريال مدريد بطل الدوري الاسباني في الموسم الماضي، فهو يحتل المركز الثالث على اللائحة ب30 مليون يورو دفعها كاملة من أجل التعاقد مع المدافع البرازيلي بيبي من بورتو البرتغالي، إلا أنه يتوقع أن يرتفع المبلغ في حال تعاقده مع الهولندي آريين روبن من تشلسي الانكليزي والهولندي رويستون درينتي من فيينورد.

رايكارد يدافع عن جولة برشلونة الآسيوية

دافع الهولندي فرانك رايكارد مدرب برشلونة وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم عن قرار القيام بالجولة الآسيوية التحضيرية للموسم المقبل التي انتقدها مدافعا الفريق الفرنسي ليليان تورام والإيطالي جانلوكا زامبروتا.

وكان لاعبا يوفنتوس الايطالي سابقا اعتبرا أن هذه الجولة تتعارض مع التحضيرات البدنية استعدادا لانطلاق الموسم، بسبب عناء المسافة التي تكبدها اللاعبون للوصول إلى الشرق الاقصى.

وجاء رد رايكارد أمس في هونغ كونغ حيث سيخوض الفريق الكاتالوني مباراته الآسيوية الثالثة أمام منتخب مؤلف من نجوم الفرق المحلية، بقوله «نحن نعي أنه يجب أن نتحضر (للموسم الجديد) وواقع أننا بعيدون (عن مقر النادي) لا يعتبر بالشيء المثالي، لكن لدينا فريق جيد ولاعبون جيدون، ونحن نلعب بروح معنوية عالية».

وأضاف:«وهذه (المسافة) لا يمكن أن تكون عذرا لكي لا نتحضر بشكل جيد..لا يجب أن نتذمر من الرحلة الطويلة لأن هذه هي وظيفتنا ويجب أن نستفيد إلى أقصى درجة ممكنة».

وبدأ برشلونة الساعي إلى تعويض خسارته للقب المحلي الموسم الماضي لمصلحة غريمه التقليدي ريال مدريد، جولته الآسيوية في الصين، حيث فاز على الفريق المحلي غوان الصيني (3/صفر)، ثم في اليابان حيث فاز أمس الأول على مضيفه يوكوهاما مارينوس (1/صفر) .

وكان تورام (35 عاما) انتقد هذه الجولة معتبرا «أن الإعداد البدني هو الأهم في كرة القدم.. إننا على أبواب الموسم الجديد ويتعين علينا أن نقوم بعمل قاس لنكون في وضع جيد على مدى موسم طويل..الجولة الآسيوية ليست أفضل عمل يقوم به الفريق من أجل الاعداد لكن جرت العادة أن تقوم الفرق الكبرى بمثل هذه الجولات».

وحذا زامبروتا حذو زميله الفرنسي باعتباره أنه كان من الافضل لو بقي الفريق في برشلونة من أجل أن يتحضر بطريقة جيدة للموسم المقبل، لأن هذا النوع من الجولات ليس بالسهل بالنسبة للاعبين.

وترتدي الجولات الآسيوية طابعا ماليا-اقتصاديا بالنسبة لبرشلونة، إذ أنه وقع العديد من العقود مع الشركات المحلية، كما أن قاعدته الجماهيرية كبيرة جدا، وبالتالي يحصل على مردود مالي كبير نتيجة بيع القمصان الخاصة بلاعبيه الذين أضيف إليهم هذا الموسم النجم الفرنسي تييري هنري.

ويشارك هنري نجم آرسنال الانكليزي سابقا في هذه الجولة إلى جانب البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل إيتو والمكسيكي الواعد جيوفاني دوس سانتوس الذي سجل هدفين في المباراتين اللتين لعبهما فريقه حتى الآن.

الفيش يطلب من اشبيلية الاستجابة لعرض تشلسي

طلب المدافع البرازيلي دانيال الفيش الاربعاء الماضي من ناديه اشبيلية الاسباني الاستجابة للعرض الذي تقدم به تشلسي الانكليزي بهدف الحصول على خدماته.

وصرح الفيش خلال مؤتمر صحافي: «احتراما لشخصي، يتوجب على اشبيلية التصرف بشكل إيجابي، كما تصرفت أنا معه على مدى أربع سنوات ودافعت فيها بصدق عن ألوانه، وأرغب في أن يأخذ النادي بعين الاعتبار هذا العرض والمبادرة إلى أخذ التدابير الضرورية حول هذا الموضوع، إذ أن الشيء الوحيد الذي أريده هو أن أرحل عن الفريق بطريقة نظيفة».

ويسعى مدرب تشلسي جوزيه مورينيو للحصول على خدمات الفيش (24 عاما) الذي يلعب في عدة مراكز، لكي يشغل مركز الظهير الأيمن الموسم المقبل.

وأكد الفيش: «إنها فرصة رائعة ونادرة في مسيرتي الاحترافية فلا أريد أن أهدرها».

وكانت الصحف الانكليزية كشفت بأن تشلسي تقدم بعرض لضم الفيش إلى صفوفه لقاء 20 مليون يورو، في حين أن رئيس نادي اشبيلية حدد قيمة التنازل عن هذا اللاعب ب30 مليون يورو، علما أن البرازيلي يرتبط مع الفريق الاسباني بعقد يمتد حتى عام 2012.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى