مقتل تسعة اشخاص في هجمات متفرقة شمال بغداد

> كركوك «الأيام» ا.ف.ب :

>
اقارب احد القتلى في حالة حزن
اقارب احد القتلى في حالة حزن
اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل تسعة اشخاص بينهم سبعة من عناصر الامن ومدنيان احدهما امرأة، واصابة عدد اخر بجروح في هجمات متفرقة أمس الأحد استهدف معظمها قوات الامن في محافظة التاميم والموصل (شمال بغداد).

وقال الرائد حسن جاسم من شرطة محافظة التاميم، وكبرى مدنها كركوك (255 كم شمال بغداد)، ان "ثلاثة من عناصر الشرطة قتلوا واصيب اخر بجروح في هجوم مسلح استهدف دوريتهم عند قرية عرب كوي (55 كم جنوب كركوك)".

واوضح ان "المسلحين اطلقوا النار على الدورية من سيارة على الطريق الرئيسي عند القرية ما اسفر عن مقتل عناصر الشرطة واصابة اخر".

وفي هجوم اخر، اعلن النقيب شرطة فرهاد عبد الله "مقتل اثنين من الشرطة واصابة اثنين اخرين بينهم ضابط بجروح، في هجوم استهدف نقطة تفتيش للشرطة قرب بلدة داقوق (30 كم مجنوب كركوك)".

وقتل جندي عراقي كذلك جراء قيام مسلحين مجهولين بمهاجمة قوات امنية في مرأب وسط قضاء الحويجة (50 كم غرب كركوك)".

الى ذلك، اعلن مصدر في الشرطة "مقتل شخص واصابة اخر بجروح في هجوم مسلح استهدف مدنيين عند قرية السمكة التابعة لقضاء داقوق".

وفي الموصل (370 كم شمال بغداد) اعلن العقيد علي احمد من الشرطة "مقتل ضابط في الشرطة برتبة ملازم اول، واصابة اثنين من عناصر الشرطة بجروح جراء هجوم مسلح استهدف دوريتهم في منطقة البعاج (200 كم شمال غرب الموصل)".

كما قتلت امراة في انفجار عبوة ناسفة على طريق رئيسي في حي المالية (وسط الموصل)، وفقا للمصدر.

من جهة اخرى، عثرت الشرطة على اربع جثث مجهولة الهوية في مناطق متفرقة في الموصل، وفقا للمصدر ذاته.

واعلن مصدر امني اصابة ستة اشخاص بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدف دورية للشرطة لدى مرورها في الطريق الرئيسي المؤدي الى منطقة معسكر الرشيد" جنوب بغداد.

كما اصيب شخصان بجروح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة حي الوحدة (وسط بغداد)، وفقا للمصدر نفسه.

من جانبها، اعلنت وزارة الدفاع ان قواتها "قتلت سبعة ارهابيين، ثلاثة منهم في بغداد واربعة في مناطق متفرقة شمالها، خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى