احتجاز قاطرتي نقل دولي بعد الإفراج مباشرة عن 3 شاحنات وسيارتين سبق احتجازها في المحفد

> المحفد «الأيام» خاص:

> نجحت المساعي التي قام بها الإخوة محمد حسين محسك الكازمي، عضو المجلس المحلي لمحافظة أبين، وعقيد ركن جقمان الجنيدي، رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بأبين، وطلال مرصع، مدير مشاريع المحفد، مساء أمس في الإفراج عن ثلاث شاحنات نوع دينا وسيارتين نوع هايلكس تابعة لشركات خاصة كانت قد احتجزت من قبل مجموعة قبلية مسلحة يوم الثلاثاء الماضي بمنطقة عصران بمديرية المحفد محافظة أبين رداً على قيام حراسة العقيد ركن أحمد علي الشمج بالاعتداء على بعض الجنود من أبناء القبيلة بمدينة زنجبار مطلع الأسبوع الماضي.

وافادت «الأيام» مصادر مطلعة بأن عملية الافراج تمت عقب بيان العقيد ركن أحمد علي الشمج بتقديم خمسة بنادق عدل بيد محافظ أبين م. فريد أحمد مجور للتحكيم في كل ما صدر من قبل حراسته في حق الجنود المعتدى عليهم، وسوف يتوجه وفد يمثل القبيلة برئاسة الشيخ مهدي عبدالله مرصع الى عاصمة المحافظة اليوم لحضور التحكيم الذي سيتم من قبل محافظ أبين.

من ناحية أخرى قامت مجموعة قبلية مسلحة أخرى بقطع الطريق العام مساء أمس بمنطقة معوان بالمحفد واحتجزت قاطرتي نقل دولي. وافادت مصادر قبلية بأن أفراد المجموعة المسلحة قاموا بذلك العمل للمطالبة بإعادة اخوانهم المنتسبين للواء بأبين وترتيب أوضاعهم واعطائهم مستحقاتهم أسوة بزملائهم.

وأوضح الشيخ محمد حيدرة الغصيلي ان المساعي مستمرة للافراج عن القاطرتين وانه على تواصل مستمر بقيادة المحاففظة التي كلف من قبلها للقيام بمساعي الوساطة.

من جانب آخر افاد العقيد خالد لعور الجرادي مدير أمن المحفد بأن مساعي الوساطة ماتزال مستمرة للافراج عن الطقم العسكري الذي احتجزنه مجموعة قبلية يوم الجمعة الماضي بمنطقة ضيقة بالمحفد ولم يفصح بشأن مطالب تلك المجموعة القبلية ملوحاً باحتمال اللجوء لاستخدام القوة ضدهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى