انطلاق مسابقة كرة القدم الخماسية للفتيات الأولى

> عدن «الأيام» خاص:

>
دشنت صباح أمس على الصالة الرياضية المغلقة البطولة الأولى لكرة القدم الخماسية للفتيات لمديريات محافظة عدن التي تقام في إطار التنسيق بين الاتحاد اليمني العام لكرة القدم وإدارة التربية والتعليم بمحافظة عدن ممثلة بالدكتور عبدالله النهاري مدير المكتب للاستفادة من فترة المخيمات الصيفية المقامة خلال هذه الأيام.. التدشين جاء بإقامة مباراتين في فترة الصباح، الأولى فازت فيها المعلا على التواهي لعدم حضور التواهي فيما فازت صيرة في المباراة الثانية على خورمكسر بستة أهداف نظيفة سجلت من رشى عبدالله إسحاق (3) أهداف وولاء رؤوف وإشراق محمد وإيناس نصر هدف لكل لاعبة، وفي المساء تعادل الشيخ عثمان والمنصورة بأربعة أهداف لكل فريق والبريقة ودار سعد بهدف لمثله.

فريق صيرة أشرف عليه ميرفت حميد رائدة عبدالعزيز، شجوفة حارس الله

وفي تصريح لـ “الأيام” قال الكابتن أبوبكر الماس عضو الاتحاد اليمني لكرة القدم ومشرف البطولة: إن إقامة البطولة جاء في إطار مساعي الاتحاد ولجنة الكرة الخماسية لإخراج اللعبة على مستوى الفتيات إلى الساحة الرياضية واعتمادها كنشاط مستقبلي وفق خطة طويلة الأمد تبدأ بمرحلة أولى لثلاث سنوات، وقد كان اختيار عدن بالذات لتكون السباقة في الاحتضان كما كانت في مناسبات عديدة منذ زمن عندما احتضنت في الثمانينات مباراة خاصة للفتيات.. وقال أيضا: إن بطولة المديريات هي جزء من البرنامج العام للبطولة الذي سيشمل أيضا بطولة لمنتخبات عدن، لحج، أبين، تعز وإن منتخب عدن سيتم تشكيله واختياره من خلال هذه المباريات لفرق المديريات من خلال لجنة سيتم تشكيلها من قبل مشرفات تربويات سيتم اختيارهن من قبل مكتب التربية والتعليم بعدن.

وأضاف: إنه على هامش البطولة سيتم إقامة دورة تدريبية وتحكيمية لغرض تأهيل مدرسات التربية البدنية بالمديريات لتكون هناك قدرات نسائية على إدارة مثل هذه المسابقات.. واختتم بالقول: إن الفترة القادمة ستشهد دعما من قبل الاتحاد واللجنة النسوية للمدارس على مستوى الجمهورية لتفعيل هذه اللعبة وإقامة مسابقاتها.

حضر الافتتاح الأخوة جمال اليماني مديرعام مكتب الشباب بعدن وحسين بافخسوس نائب مدير مكتب التربية بعدن وأبوبكر سالم مدير دائرة الأنشطة بمكتب التربية بعدن ونعمان الحكيم مدير دائرة الإعلام التربوي وعدد من الشخصيات التربوية.

يلعب اليوم صباحاً صيرة والتواهي، المعلا وخورمكسر، ومساءً البريقة والشيخ عثمان ، دارسعد والمنصورة

أدار المباريات الحكمان سعد خميس وسيف محمد غالب وسلمى سعد خميس

الجدير ذكره أن البطولة ستستمر حتى 22 أغسطس الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى